القضاء الفرنسي يصدر حكما في حق الممثلة بريجيت باردو

0

المنبر التونسي (بريجيت باردو) – أصدر القضاء الفرنسي حكما على الممثلة بريجيت باردو بدفع غرامة قدرها 20 ألف أورو بتهمة توجيه إهانات علنية بعدما وصفت أهالي جزيرة ”لاريونيون ”الفرنسية الواقعة في المحيط الهندي سنة 2019 بأنهم “سكان أصليون احتفظوا بجيناتهم الوحشية”.

كما أصدر القضاء حُكمه على برونو جاكلان الملحق الإعلامي للممثلة الفرنسية السابقة البالغة 85 عاما، بدفع غرامة قدرها أربعة آلاف أورو بتهمة التواطؤ في توجيه الاتهامات العلنية.
وتعمد  سابقا جاكلان بطلب من باردو بعث رسالة بريدية تتضمن العبارات التي شكلت موضوع الملاحقة القانونية إلى وسائل إعلامية عدة بينها وكالة الأنباء الفرنسية.
وطلبت النيابة العامة وفي السابع من أكتوبر، خلال المحاكمة، فرض غرامة قدرها 25 ألف أورو في حق النجمة السابقة التي انخرطت في الدفاع عن حقوق الحيوانات، و5 آلاف أورو في حق معاونها.
وكانت باردو قد وجهت في مارس 2019 رسالة مفتوحة إلى المسؤول المحلي في جزيرة لاريونيون آنذاك أموري دو سان كانتان، وكتبت إنها “تلقت سيلا من الرسائل المنددة بهمجية سكان لاريونيون في حق الحيوانات”، واصفة إياهم بأنهم “سكان أصليون احتفظوا بجيناتهم الوحشية”.
كما وصفت الممثلة السابقة لاريونيون بأنها “جزيرة الشيطان” قائلة إن سكانها “متشبعون بتقاليد همجية ضاربة في جذورهم”.
وأثارت هذه التصريحات سخطا كبيرا في الجزيرة، وتقدمت بريجيت باردو باعتذار إلى سكان جزيرة لاريونيون مبررة كلامها بالغضب الذي شعرت به إزاء “المصير المأسوي” للحيوانات على الجزيرة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.