في زيارة رسميّة.. ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان في تركيا

0

المنبر التونسي (ولي عهد أبو ظبي) – أعلنت دولة الإمارات، أن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، سيتوجه الأربعاء 24 نوفمبر، إلى تركيا في زيارة رسمية، يبحث خلالها قضايا إقليمية ودولية إضافة للعلاقات الثنائية.

وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية أن “ولي عهد أبوظبي يجري الأربعاء، زيارة رسمية إلى الجمهورية التركية تلبية لدعوة من الرئيس رجب طيب أردوغان”.

وأوضحت الوكالة أن محمد بن زايد سيبحث مع الرئيس أردوغان خلال الزيارة “العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المتبادلة”، إضافة على تطرق المباحثات بين الجانبين إلى “مجمل القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد بحث في مكالمة هاتفية يوم 31 أوت الماضي مع ولي عهد أبو ظبي العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية، فيما صرّح وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو في سبتمبر بأن “أجواء إيجابية تخيم على العلاقات التركية الإماراتية في الآونة الأخيرة”.

وكانت العلاقات بين تركيا والإمارات قد شهدت العام الماضي أوج توترها، حيث هددت أنقرة بسحب سفيرها من أبو ظبي أو تعليق علاقاتها الدبلوماسية مع الإمارات، ردا على اتفاق السلام الذي وقعته الإمارات مع إسرائيل.

وتتوج جهود الإمارات في اتجاه فتح صفحة جديدة في علاقاتها مع تركيا، بالزيارة التي يؤديها ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد آل نهيان إلى أنقرة يوم الأربعاء، بعد أن مهدت لها زيارة سابقة قام بها الشيخ طحنون بن زايد مستشار الأمن القومي الإماراتي في أغسطس الماضي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.