أهالي ليماية وبلدية منزل شاكر يرفضون إحداث مصب بالمنطقة

0

المنبر التونسي (أهالي ليماية) – عمد أهالي منطقة ليماية التابعة الى معتمدية منزل شاكر إلى قطع الطريق الوطنية الرابطة بين صفاقس وسيدي بوزيد على مستوى منطقتهم بالحجارة والعملات المطاطية المشتعلة للتعبير عن رفضهم القطعي لإنشاء مصب بالجهة يكون بديلا عن المصب الجهوي المراقب بعقارب الذي تم غلقه.

وشددت على أن منزل شاكر بكامل عماداتها لن تكون مصبا وهي الأرض الخصبة التي تنتشر بها أشجار الزياتين على وجه الخصوص ومن شأن احداث هذا المصب تلويث البيئة والمحيط والمائدة المائية.

ودعا ابناء المنطقة الى تكوين حراك يؤطر تحركاتهم ويفاوض معالجهات المعنية كما دعا البعض الى اعلان يوم الجمعة اضرابا عاما بكامل المعتمدية وغلق المنافذ والطرقات من جهة كل المداخل مع دعوة الاهالي الى التصدي واعتراض كل شاحنة تنقل حمولة مشكوكا في كونها فواضل ونفايات.

من ناحيتها أصدرت بلدية منزل شاكر بلاغا الى الرأي العام أشارت فيه الى انعقاد المجلس البلدي لبلدية منزل شاكر بصفة مستعجلة امس الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 على خلفية قرار تركيز مصب وقتي مراقب لتجميع النفايات بمنطقة ليماية من معتمدية منزل شاكر كم 62 بحضور أغلب أعضاء المجلس البلدي.

وقال البلاغ انه بعد التداول أكد المجلس البلدي على رفضه التام لقرار تركيز المصب الوقتي لتجميع النفايات بالمنطقة المذكورة نظرا لتداعياته البيئية والإقتصادية والصحية على المنطقة بإعتبار الضرر الذي سليحقه تركيز المصب الوقتي على قطاع الفلاحة البيولوجية والإستثمارات الفلاحية والإضرار بالمائدة المائية بالمنطقة وعلى صحة المواطنين.

كما قرر المجلس البلدي إحداث خلية أزمة لمتابعة الوضع والتواصل مع كل الإدارات الجهوية والمركزية ذات الصلة لمراجعة هذا القرار.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.