عميرة مؤكدا:”من بين مقترحات الحكومة التقليص في كتلة الأجور ب 10% وتجميد الأجور ..”

0

المنبر التونسي (منعم عميرة) – أكــد اليوم الاربعاء الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالوظيفة العمومية منعم عميرة الذي كان حاضرا في اللقاء الي جمع وفــد من اتحاد الشغل برئيسة الحكومة نجلاء بودن بأنه تم فعلا التطرق خلال الجلسة لبرنامج الحكومة وللاوضاع الاقتصادية والاجتماعية .
وتابع قائلا ،في تصريح لشمس اف ام بأن من بين المقترحات التي قدمتها الحكومة , التقليص في كتلة الاجور بنسبة 10 بالماية وتجميــد الاجور الى غاية سنة 2025، وعدم تطبيق الاتفاقيات السابقة على غرار اتفاق 6 فيفري.
وقال منعم عميرة ,اما في ما يتعلق بتصريحات وزير الشؤون الاجتماعية الذي نفى صحة هذه المعطيات فأن حضوره في الجلسة لم يتجاوز الــ 15 دقيقة قبل أن يغادر قبل تقديم هذه المقترحات .

وكان  وزير الشؤون الإجتماعية مالك الزاهي قد قال إنه “على خلاف مايتم ترويجه و بثه لإدخال مناخ من الارتباك على الوضع العام للبلد نؤكد ان من يهتم لقوت الشعب وكرامته لن ينخرط أبدا في سياسة تجويعه مهما كان الثمن” .
واضاف الزاهي في تدوينة على موقع فيسبوك إن “محاولات تجاوز حجم الخراب الذي خلفته عقود من الفساد متواصلة بالعمل والثقة في الحلم الوطني.”

وهي تصريحات جاءات ردا على ما أعلنه الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نورالدين الطبوبي، بالامس ، حيث صرح بأن الحكومة طلبت من الاتحاد الموافقة على برنامج اقتصادي يشمل التخفيض بنسبة 10 بالمائة في أجور الوظيفة العمومية.
واضاف الطبوبي، خلال المؤتمر العادي للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، ان هذا البرنامج الاقتصادي، الذي قدمته الحكومة خلال اجتماع مع اتحاد الشغل السبت الماضي، يقضي كذلك بتجميد الاجور لخمس سنوات قادمة ورفع الدعم عن المواد الأساسية والتفويت في عدد من مؤسسات القطاع العام.
ودعا الطبوبي إلى مصارحة الشعب بحقيقة الأوضاع الاقتصادية الصعبة والكشف عن الاشكاليات التي تعيشها البلاد أمام الرأي العام، عوض عن طرحها فقط في “المكاتب المغلقة”، حسب تعبيره.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.