‘تنسيقية الأحزاب الاجتماعية الديمقراطية’ تندّد بالحكم الصادر ضد المرزوقي

0

المنبر التونسي (تنسيقية الأحزاب الاجتماعية) – نددت أحزاب التيار الديمقراطي والتكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات و الحزب الجمهوري، في بيان مشترك اليوم الخميس 23 ديسمبر 2021، بتواصل الانتهاك الممنهج للحقوق والحريات عبر تواصل محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية والضغط على القضاء في محاولة لتسخيره للتنكيل بالخصوم السياسيين والتضييق عليهم وشجبها للحكم بالسجن النافذ الصادر في حق الرئيس السابق محمد المنصف المرزوقي بتوجيه مباشر من رئيس السلطة القائمة وفي سابقة خطيرة يتوجب الوقوف في وجها قبل استفحالها، وفق نصر البيان.

كما نددت تنسيقية الأحزاب الاجتماعية الديمقراطية في نفس البيان بتكرار مثول المدونين امام المحاكم وإصدار احكام سالبة للحرية في حقهم وتعلن تضامنها مع السيدة مريم البريبري التي صدر في حقها حكم صادم بالسجن.

كما عبرت هذه الأحزاب عن رفضها لقرارات نجلاء بودن التي تنسف الحق النقابي وتنال من حرية الإعلام وتلغي الحق في الوصول الى المعلومة، وتعتبرها تراجعا خطيرا عن مكتسبات الاعلام وحريته.

وعبرت انشغالها من تواصل سياسة الانفراد بالقرار وغياب الرؤية في التعاطي مع الاوضاع الاقتصادية ومعالجة الازمة المالية سواء من حيث تمويل عجز الميزانية التعديلية لسنة 2021 أو تجاوز الآجال الدستورية لإصدار قانون المالية لسنة 2022 في غياب كلي للمعلومة وللمداولات العامة والاكتفاء بخطاب إنشائي يثبت عدم إلالمام بالشأن الاقتصادي والاجتماعي.

واستهجنت تنسيقية الأحزاب الاجتماعية والديمقراطية تواصل تشنج خطاب رئيس سلطة الامر الواقع و تقسيمه للتونسيين وتشويهه للمعارضة ورموزها.
 ودعت كافة القوى الديمقراطية والمدنية لتوحيد الجهود دفاعا عن الديمقراطية وحماية للدولة من التفكك.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.