باجة: تعليق الدروس في عدد من مدارس ومعاهد نفزة والحماية المدنية تتدخل لإجلاء عشرات التلاميذ إثر فيضان وادي المعدن

0

المنبر التونسي (تعليق الدروس) – تقرّر، مساء اليوم الاثنين، تعليق الدوروس في عدد من المؤسسات التربوية بنفزة من ولاية باجة بسبب تهاطل كميات كبيرة من الامطار في المنطقة، كما تدخلت الحماية المدنية لاجلاء عشرات التلاميذ بعد فيضان وادي المعدن وتمكينهم من عبور ضفتي الوادي الى منطقة قرسطاية، وفق ما أفاد به والي باجة، محسن معز الميلي، في تصريح لـ »وات ».

وأوضح الوالي أن المؤسسات التربوية التي شهدت تعليق الدورس مساء اليوم هي معهد نفزة، ومعهد الطاهر بن عاشور، واعداديتي محمود المسعدي وفرحات حشاد، وكافة المدارس الابتدائية بالارياف والمدن، مؤكدا أنّه تم التنسيق مع الشركة الجهوية للنقل وهياكل الحماية المدنية لضمان عودة التلاميذ الى بيوتهم تحسّبا للظروف المناخية الصعبة.

هذا وقد تسببت الامطار، حسب ما أعلنته مصادر من الحرس الوطني، في انقطاع الطريق المحلية رقم 360 بمنطقة وادي المعدن بنفزة وبالطريق المعبدة غير المرقمة المعروفة بطريق الوادي بنفزة.
يشار إلى أنّ اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بباجة ستجتمع مساء اليوم الاثنين لاتخاذ عدد من الاجراءات بعد تواصل نزول كميات كبيرة من الامطار في أغلب مناطق ولاية باجة، حسب ذات المصدر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.