نابل: انطلاق موسم جني الفراولة وتوقّعات ببلوغ 23 ألف طن خلال هذا الموسم

0

المنبر التونسي (انطلاق موسم جني الفراولة) – انطلق منذ أيام موسم جني الفراولة في ولاية نابل التي تستأثر بنسبة 90 بالمائة من مجموع الانتاج الوطني للفراولة ومن المتوقّع أن تبلغ الصابة خلال هذا الموسم نفس مستويات الموسم الفارط والتي تقدّر ب 23 ألف طنا، حسب تقديرات المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية.
وأفاد المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية حمزة البحري، اليوم الأربعاء، في تصريح لصحفية (وات)، أن موسم جني الفراولة الذي انطلق منذ أيام حيث تقدّم الإنتاج بنسبة 3 بالمائة، مضيفا أن محصول الفراولة لهذا الموسم سيمكّن من تغطية حاجيات السوق المحلّية من الغلال خلال شهر رمضان.
وأشار في هذا السياق، إلى أن أسعار الفراولة ستشهد انخفاضا بداية شهر أفريل القادم باعتبار ان الاسعار تتراوح حاليا بين 5 و6 دنانير الكغ الواحد نظرا لأن الموسم لايزال في بدايته.
وأبرز ان الحالة الصحية النباتية لصابة الفراولة جيّدة حيث لم يتم تسجيل إشكاليات كبيرة باعتبار أنه لم ترد فترات حرارة مرتفعة التي تؤثر على جودة إنتاج الفراولة، مؤكدا أنه لم يتم تسجيل أمراض خلال هذا الموسم وذلك بفضل التواصل من الفلاحين والحرص على مراقبة سلامة المشاتل وجودتها.
وأضاف أن المساحات المزروعة من الفراولة تناهز 600 هكتار تتمركز أغلبها في معتمدية قربة التي تحتل المرتبة الأولى من حيث الإنتاج حيث تستأثر ب60 بالمائة من الإنتاج الوطني وكذلك في بعض المناطق الأخرى منها الميدة ودار شعبان الفهري ونابل.
وأكّد المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية ان زراعة الفراولة في جهة الوطن القبلي تحتلّ أهمية اقتصادية واجتماعية كبيرة باعتبار انها تساهم في تشغيل اليد العاملة من داخل الولاية وخارجها حيث تقدر ب200 ألف يوم عمل لاسيما و ان الموسم يتواصل على امتداد ستة أشهر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.