بوتين يكشف سبب وضع قوات الردع الروسية في حالة تأهّب

0

المنبر التونسي (بوتين) – أكّد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم السبت، أنّ “قرار بدء العملية العسكرية الخاصة من أجل نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على النازية، كان قراراً صعباً”.

وأضاف بوتين، خلال لقائه موظفي شركات الطيران الروسية، “لقد قلت هذا في بداية العملية، وتحدثت قبل اتخاذ هذا القرار. إنه، بلا شكّ، قرار صعب”.

وأضاف أن”العملية العسكرية الروسية كانت من أجل حماية شعبنا، فسكان دونباس ليسوا كلاباً ضالّةً”، مشيراً إلى أنّه “قُتلَ منهم نحو 14 ألف شخص، لكنّ الغرب فضّل عدم ملاحظة ذلك طوال 8 أعوام”.

وقال بوتين “كان في الإمكان التصرف بوسائل مغايرة. كان من الممكن مساعدة جمهوريتي دونباس على خط التماس، في الجبهة، كما يقولون، وتعزيزهما من جانب جيشنا الروسي. لكن الدعم المتهور من الغرب للقوميين والراديكاليين، في هذه الحالة، كان سيكون دعماً لا نهاية له، بالموارد المادية والذخيرة والمعدات، وما إلى ذلك”.

وبشأن الممرات الإنسانية وقيام المجموعات المتطرفة باحتجاز المدنيين في مدينة ماريوبول، أوضح بوتين “أنّهم اتصلوا من كييف، وطالبوا بإقامة ممر.. ووافقنا على الفور، وعلّقنا الأعمال العسكرية”.

وتابع “لكنهم لم يسمحوا لأي شخص بالخروج، وهم يختبئون وراء أشخاص، ويستخدمونهم دروعاً بشرية.. ومن هم؟ النازيون الجدد بالطبع”، مشدداً على أنّه “تم رصد مسلحين ومتطرفين من الشرق الأوسط في أوكرانيا، ويُستخدمون ضد الجيش الروسي، لكن من دون جدوى”.

وتابع “نرصد هناك وجود مسلحين من الشرق الأوسط وعدد من الدول الأوروبية. نحن نعلم، وسمعنا تصريحاتهم. إنهم يستخدمون مَن يُسَمَّون الجهاديين المتنقلين. حسناً، يعبّئون السيارات بالمتفجرات ويدفعونها ضد القوات، لكن من دون جدوىً”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.