الرابطة 2: جمعية جربة تتأهل إلى مرحلة الصعود

0

المنبر التونسي (جمعية جربة) – انتزعت جمعية جربة بطاقة تأهلها إلى مرحلة الصعود لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بتغلبها على كوكب منزل النور، بهدف دون رد، اليوم الأحد، في إطار الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن المرحلة الأولى لبطولة الرابطة المحترفة الثانية.

وارتقت جمعية جربة إلى الصدارة برصيد 17 نقطة على بعد نقطة واحدة من صاحب المركز الثاني شبيبة القيروان و4 نقاط من صاحبي المركز الثالث جندوبة الرياضية وأمل جربة.

وتنطلق شبيبة القيروان التي انقادت إلى الخسارة اليوم خارج القواعد أمام جندوبة الرياضية 1-2 بحظوظ وافرة لحسم البطاقة الثانية المؤهلة إلى مرحلة الصعود إذ تكفيها نقطة التعادل على أرضها أمام جمعية جربة في الجولة الختامية.

وفي سباق تفادي النزول المباشر إلى الرابطة الثالثة، تأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة بعد تعثر كوكب منزل النور صاحب المركز الخامس قبل الاخير بـ 8 نقاط أمام جمعية جربة صفر-1 وتعادل الأولمبي للنقل متذيل الترتيب بـ 7 نقاط مع ضيفه أمل جربة 1-1.

وسيكون الحوار مباشرا بين الفريقين في الجولة الأخيرة عندما يستضيف كوكب منزل النور على أرضه الأولمبي للنقل وعينه على نقطة التعادل على الأقل لضمان خوض دورة الباراج.

أما في المجموعة الأولى، لا يزال الغموض يكتنف هوية الفريق الثاني الذي سيرافق الملعب التونسي إلى مرحلة الصعود بعدما التحق النادي البنبلي بالقلعة الرياضية في المركز الثاني برصيد 12 نقطة على بعد نقطة واحدة من ثنائي المركز الرابع الملعب الصفاقسي والنجم الرادسي.

وظفر النادي البنبلي بثلاث نقاط ثمينة من تنقله إلى الضاحية الجنوبية بفوزه على النجم الرادسي بهدف دون رد في حين انقادت القلعة الرياضية إلى الهزيمة خارج القواعد امام الملعب الصفاقسي 1-2.

ومع ذلك، تبقى القلعة الرياضية الأقرب لحجز البطاقة الثانية باعتبارها تتفوق على شريكها في المركز الثاني النادي البنبلي على مستوى المواجهتين المباشرتين وهو ما يعني أنّ فوزها في الجولة الختامية على أرضها أمام النجم الرادسي سيمكنها من الارتقاء إلى مرحلة الصعود بغض النظر عن نتيجة النادي البنبلي أمام ضيفه الملعب التونسي.

ومن جهة اخرى، تأكّد نزول أولمبيك مدنين إلى الرابطة الثالثة بعد هزيمته أمام مضيفه الملعب التونسي بهدف دون رد ليتجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز السادس والأخير ويفقد كامل حظوظه في لعب دورة الباراج.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.