510 تونسين تمّ إجلاؤهم من أوكرانيا إلى حدّ الآن

0

المنبر التونسي (510 تونسين تمّ إجلاؤهم من أوكرانيا) – تمّ إجلاء 510 تونسيين من أوكرانيا منذ بدء الحرب هناك، وفق ما أكّده محمد الطرابلسي مدير الديبلوماسية العامة والإعلام بوزارة الخارجية، في تصريح لبرنامج “صباح الناس، مؤكدا تواصل المساعي لإتمام عمليات الإجلاء وخاصة بالنسبة للتونسيينالمتواجديدن بمناطق تشهد عمليات قصف.

ووصلت صباح اليوم الإثنين طائرة تابعة للخطوط التونسية وعلى متنها 73 شخصا، وهي رحلة الإجلاء الرابعة التي تنظّمها السلطات التونسية لفائدة التونسيين المقيمين في أوكرانيا.

ووصلت أوّل رحلة إجلاء عبر طائرة عسكرية لأفراد من الجالية التونسية بأوكرانياأوّل رحلة إجلاء عبر طائرة عسكرية لأفراد من الجالية التونسية بأوكرانيا يوم الثلاثاء 1 مارس 2022 وكان على متنها 106 أشخاص.

وأشار الطرابلسي أنّه تمّ إجلاء ما يقارب 75 بالمائة من أفراد الجالية التونسية المقيمين في أوكرانيا من بين 800 تونسي مسجلين في سفارتي تونس بموسكو وفرصوفيا.

وبالإضافة إلى رحلات الإجلاء غادر عدد آخر من التونسيين أوكرانيا عبر مواردهم الخاصة.

من جهة أخرى أكّد الطرابلسي أنّ سفارات تونس في الدول المجاورة لأوكرانيا بصدد القيام بالإتصالات الضرورية مع سلطات هذه الدول، ومن بينها روسيا، من أجلي تأمين خروج آمن للتونسيين المقيمين في مناطق تشهد توترا شديدا وعمليات قصف.

وكان وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج قد أكّد في تصريح سابق لموزاييك إلتزام تونس بإجلاء جميع المواطنين الراغبين في مغادرة من أوكرانيا. وشدّد على  أنّ عمليات الإجلاء ستتواصل ”إلى غاية أجلاء أخر مواطن تونسي يرغب في ذلك”.

mfm

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.