قرارات جديدة للتّصدي للغش في الباكالوريا

0

المنبر التونسي (الباكالوريا) – أعلن وزير التربية فتحي السلاوتي في تصريح صحفي على هامش زيارة عمل أداها إلى ولاية المنستير اليوم الجمعة 18 مارس 2022 أن الوزارة ستعلن قريبا عن قرارات للتصدي لظاهرة الغش في الباكالوريا التي تفشت كثيرا وعواقبها وخيمة جدّا على مصداقية الشهائد وتعمل لجنة حاليا على وضع خطة في الغرض، حسب تعبيره.

وذكر وزير التربية في جانب آخر بأنّ وزارته بصدد العمل مع نقابات التعليم الخاص لوضع خطة لتحسين وضعية القطاع الخاص بتونس وهناك رد فعل إيجابي من القطاع الخاص.

وكان الوزير واكب اليوم بمعهد قصيبة المديوني أنشطة ثقافية تلمذية متنوعة بمناسبة اختتام منتدى البكالوريا.

وعاين بالمدرسة الابتدائية المختار الحجري ببوحجر القاعات التي وقع تهيئتها باعتماد قدره 500 ألف دينار بمساهمة من رجل أعمال، والمدرسة الإعدادية شارع بورقيبة بطبلبة التي شيّدت منذ سنة 1914 وبها عدّة قاعات متداعية للسقوط، والمدرسة الابتدائية الهداية بطبلبة التي تحوي قاعات متداعية للسقوط مغلقة منذ عام وتنفذ بها أشغال بكلفة 511 ألف دينار تقدمت بنسبة 30 في المائة ثم فسخت الصفقة. ويدرس تلاميذها البالغ عددهم 180 تلميذا وتلميذة في دار الكشاف ومقر آخر.

وإطلع السلاوتي على تقدم تنفيذ أشغال معهد طوزة التي تقدمت بنسبة 75 في المائة وقاربت كلفته 5 ملايين دينار. وتولي بمدرسة المازرية بالمنستير تكريم ثلة من المربين أحيلوا على شرف المهنية.

واستمع خلال زيارته إلى مشاغل عدد من المدرسيين والمجتمع المدني تمحورت حول المطالبة بترسيم المدرسين، والتعجيل بتحويل الاعتمادات التي خصصت منذ سنة 2008 إلى معهد طبلبة الذي به العديد من القاعات المتداعية للسقوط، والترفيع في طاقة المعهد والمدرسة الإعدادية النموذجيين.

*وات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.