بودن: الدولة حريصة على مزيد الاهتمام بقطاع الصناعات التقليدية والحرفية

0

المنبر التونسي (نجلاء بودن) – أشرفت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان صباح اليوم بقصر المعارض بالكرم على افتتاح صالون الابتكار في الصناعات التقليدية في دورته 38 الذي ينظمه الديوان الوطني للصناعات التقليدية تحت إشراف وزارة السياحة وذلك من 18 الى 27 مارس الجاري.

واطلعت رئيسة الحكومة على مختلف الفضاءات بالصالون ومنها الجناح التجاري والذي يعد الجناح الأبرز خلال هذه الدورة، بمشاركة 800 عارض في عدد من الحرف والمهن الفنية والتقليدية من كل الجهات والفئات والاختصاصات.

كما زارت بودن الجناح الخاص بالعارضين ذوي الاحتياجات الخصوصية الذي يشارك فيه حوالي مائة حرفي وحرفية لعرض منتوجاتهم التي تبرز خصوصيات جهاتهم وثراءها في قطاع الصناعات التقليدية والحرفية.

واطلعت على الأجنحة المخصصة لعرض منتوجات الولايات، ويشارك فيه أكثر من مائة عارض أغلبهم من الفئة الشبابية المبدعة بمشاريعها في مجال الصناعات التقليدية والحرفية والفنية على غرار الخزف الفني والقماش والحرير والحلفاء والنحاس والعطورات ومواد التجميل والحلي والمجوهرات والجلود والملابس التقليدية والبلور والحلويات التقليدية وغيرها.

واستمعت رئيسة الحكومة بالمناسبة إلى مشاغل عدد من الحرفيين المشاركين في الصالون والصعوبات التي تعترض أنشطتهم خاصة من حيث توفر المواد الأولية والانتاج والتسويق حاثة إياهم على مزيد البذل والعطاء لتنمية هذا القطاع الهام في دعم الاقتصاد الوطني وفي تنشيط الدورة السياحية بمختلف الجهات.

وأكدت رئيسة الحكومة حرص الدولة على مزيد الاهتمام بقطاع الصناعات التقليدية والحرفية ومساندة مهنيي هذا المجال والعمل على الرفع من قدرات القطاع ودعم مساهمته في التنمية الجهوية والاقتصادية.

ويذكر أنه تم التركيز خلال الدورة الحالية على الصيغة التجارية للصالون قصد اتاحة فرص أكبر للمشاركين للتعريف بمنتوجاتهم وخصوصيات الجهات والفئات وحثهم على المشاركة الفاعلة لإنجاح مشاريعهم ومزيد التعريف بها خلال هذه الدورة.

ويشارك في صالون الابتكار لهذه السنة أكثر من ألف عارض من مختلف ولايات الجمهورية في اختصاصات تقليدية وحرفية وفنية متعددة. ومن المتوقع ان يتجاوز عدد زائري هذه الدورة مائة ألف زائر.

وكانت رئيسة الحكومة مرفوقة خلال هذه الزيارة بوفد وزاري يضم وزير السياحة والصناعات التقليدية محمد المعز بلحسين، ووزيرالاقتصاد والتخطيط سمير سعيد، ووزيرة التجارة وتنمية الصادرات فضيلة الرابحي بن حمزة، ووزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي، ووزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن آمال بالحاج موسى، ووزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي، ووزير التشغيل والتكوين المهني نصر الدين النصيبي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.