‘الوطد’ يرفض قرار والي تونس بمنع التظاهر في شارع بورقيبة

0

المنبر التونسي (الوطد) – أعلن حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد، في بيان له، أن الوقفة الاحتجاجية الأسبوعية الداعية إلى كشف حقيقة إغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، ستنفذ في زمانها ومكانها أمام وزارة الداخلية، مؤكدا رفضه القرار الصادر عن والي تونس والقاضي بمنع التظاهر في شارع الحبيب بورقيبة.

كما ندد الحزب في بيانه، بإيقاف الصحفي خليفة القاسمي، مطالبا بالإفراج الفوري عنه وبإيقاف التتبعات في حق الصحفيين، معربا عن مساندته التامة لكافة الإجراءات النضالية التي إتخذتها النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.

يشار إلى أنه كان قد تم إيقاف مراسل إذاعة “موزاييك أف آم” بالقيروان الصحفي خليفة القاسمي، والتحقيق مع الصحفية أمل المناعي ورئيس التحرير حسين الدبابي بنفس الإذاعة، من قبل الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالحرس الوطني بالعوينة، على خلفية نشر خبر يتعلق بالاطاحة بخلية إرهابية بولاية القيروان دون الكشف عن مصدر الخبر.

يذكر أن والي تونس كمال الفقي، أعلن في بلاغ نشرته أمس السبت ولاية تونس، عن تخصيص شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، للتظاهرات الثقافية والسياحية دون غيرها، ومنع التظاهرات السياسية التي دأبت الأحزاب على تنظيمها منذ جانفي 2011 وتحويلها الى ساحة حقوق الإنسان أو أي ساحة عمومية أخرى بشارع محمد الخامس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.