منظمة “لا سلام دون عدالة” تطالب بمواصلة البحث عن الصحفيين الشورابي والقطاري

0

المنبر التونسي (منظمة لا سلام دون عدالة) – انتظمت اليوم الثلاثاء 22 مارس 2022، ورشة عمل لاعداد قائمة المؤشرات المتعلقة بالرصد والتعرف على ضحايا الاتجار بالبشر في ليبيا، وذلك في إطار مسار اعداد الالية الوطنية لتوخي ضحايا الاتجار بالبشر في ليبيا، بين مجلس أوروبا، والمجلس الوطني الليبي للحريات العامة وحقوق الانسان ومنظمة “لا سلام دون عدالة”.

ومن جهته طالب المدير الاقليمي لمنظمة “لا سلام دون عدالة” فرج فنيش، في تصريح لشمس اف ام، كلا من تونس وليبيا والامم المتحدة، بمواصلة البحث عن الصحفيين سفيان الشورابي ونذير القطاري، خاصة مع غياب ادلة تثبت مقتلهما.

وتابع فنيش ان الهدف من هذه الورشة هي تجميع الفاعلين الليبين من جهات حكومية ومجتمع مدني لمناقشة إمكانية إعداد مؤشرات حول الاتجار بالبشر بليبيا ومعرفة هوية الضحايا و عددهم.

واضاف فنيش ان الوضع في ليبيا صعب جدا في علاقة بالاتجار بالبشر ومن أهم الاشكاليات المتعلقة بانتهاك حقوق الإنسان خاصة ان المؤسسات الحكومية غير قادرة على معالجة الأمور وبعض المؤسسات المرتبطة بالدولة هي نفسها متهمة بالاتجار بالبشر.

و قال فنيش ان عدم الاستقرار يؤثر على غياب الجانب التشريعي والقانوني لمحاربة هذه الظاهرة، مؤكدا ان ليبيا تقع فيها العديد من الاانتهاكات في الاتجار بالبشر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.