بعد اطلاق سراحه.. خليفة القاسمي يؤكد تمكسه بتطبيق المرسوم 115

0

المنبر التونسي (خليفة القاسمي) – أكّد الصحفي خليفة القاسمي اليوم الجمعة 25 مارس بعد اطلاق سراحه، في تصريح بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تمكسه بتطبيق المرسوم 115 المنظم للمهنة الصحفية والذي يضمن للصحفي حماية مصادره ويجيز الإدلاء به أمام قاضي عدلي مختص مع ضرورة توفر بعض الاستثناءات والشروط.

وأشار القاسمي إلى أن إيقافه لمدة 7 أيام ليس قانونيا خصوصا في ظل عدم اعتماد المرسوم 115 المنظم لمهنة الصحافة وإحالته بمقتضى الفصل 34 من قانون مكافحة الإرهاب، معتبرا في الوقت نفسه أن إيقافه ضريبة لتكتمه عن مصدره.

 كما أكّد الصحفي خليفة القاسمي وقوف الصحفيين إلى جانب المؤسسة الأمنية والعسكرية في مواجهة الإرهاب معبرا في الوقت نفسه عن شكره لكل الصحفيين الذين ساندوه إلى حين إطلاق سراحه.

وبين رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين محمد ياسين الجلاصي أن الصحفي خليفة القاسمي حر بفضل إصراره وتمسكه بأخلاقيات المهنة والمرسوم 115 وتمسكه بحقه في ممارسة المهنة وبفضل دعم المحامين الذين تجندوا للدفاع عن مراسل موزاييك بالقيروان خليفة القاسمي إضافة إلى مساندة الصحفيين دوليا ومحليا والمنظمات الدولية والوطنية.

وبيّن المحامي رحال جلالي أن إحالة الصحفي خليفة القاسمي على أنظار القطب القضائي لمكافحة الإرهاب والقانون عدد 26 لسنة 2015 المتعلق بمكافحة الإرهاب، إحالة غير قانونية باعتبار تمسك القاسمي في كل أطوار البحث بالسر المهني وتشبته بحماية مصادره كافية لإحالته على مقتضيات المرسوم 115.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.