بعد انقطاع دام لسنتين: مهرجان المدينة بمنوبة يعود من جديد

0

المنبر التونسي (مهرجان المدينة) – يضيء مهرجان المدينة بمنوبة ليالي السهر في ولاية منوبة من جديد، بعد انطفاء أنواره لسنتين بسبب تداعيات جائحة كورونا، ويستعيد جمهوره أجواء السمر في شهر رمضان الحالي في دورته الحادية والعشرين التي تلتئم من 23 إلى 28 أفريل الجاري .
يعود المهرجان في رحاب قصر قبة النحاس بمنوبة ، أين يتعانق مزيج الموسيقات مع الفضاء، وتمتزج الاصوات الطربية والأطباق الفنية بعبق التاريخ وروعة الماضي ، وبتنظيم مرة اخرى من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية، بإصرار على ديمومته واستمرار اشعاعه كفعالية ثقافية تتصدر الخارطة الثقافية بالولاية ، وتلقى الاقبال الجماهيري المنتظر .
وتتضمن البرمجة ،وفق تصريح المندوبة الجهوية للثقافة صلوحة الاينوبلي ل”وات”، ستة عروض طربية وفنية تتماشى وأجواء رمضان، وخصوصية المكان الضاربة في التاريخ وتطلعات الجمهور الذي يستسيغ الفن الاصيل والحان الزمن الجميل والفن الملتزم .
وتفتتح الدورة مساء السبت 23 افريل بوصلات المالوف ودرر الطبوع التونسية لزياد غرسة، وتتواصل يوم الاحد 24 افريل، بعرض ” ودعة ” للفنّانة عائدة نياطي بمشاركة زياد الزواري وحوارهما الموسيقي الممتد من شمال تونس إلى جنوبها، والمحاكي للألوان والنوتات والآلات الموسيقية ومختلف اللهجات التونسية
وتتواصل فعاليات المهرجان يوم الاثنين 25 افريل بعرض صوت الجنوب التونسي الفنّان رؤوف ماهر يليه عرض”دانة” للفنّانة روضة عبد الله مساء الثلاثاء 26 أفريل وهو عرض يجمع بين نغمات وإيقاعات الموسيقى الإفريقية والمغاربية .
ويكون الموعد مساء الأربعاء 27 أفريل مع العرض الموسيقي الطربي الصوفي “سماع العاشقين” لفرقة الألفة النسائيّة بقيادة الفنانة ألفة البواب القوبنطيني لتختتم الدورة مساء الخميس 28 أفريل 2022 بعرض فني للفنّانة درّة الفورتي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.