شركة هواوي تونس تنظم مسابقة هواوي الإقليمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لسنة 2021/2022

0

المنبر التونسي (هواوي تونس) – نظمت هواوي شمال إفريقيا يومي 25 و26 أفريل 2022 النسخة السابعة من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في مرحلتها الإقليمية.

وقد تأهل طلبة تونسيين للنهائي من المسابقة الإقليمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال بفضل مجهوداتهم التي بذلوها خلال الأشهر الأخيرة والتي مكنتهم من الفوز بالمسابقة الوطنية وتحقيق أفضل النتائج حول مواضيع الحوسبة السحابية Cloud والشبكة Network حيث تمّ اختيارهم لتمثيل تونس في هذه المسابقة عبر فريقين. وقد تخصص الفريق الأول في تقنية الشبكة Network والمتمثل في 3 فائزين محظوظين في النهائي الوطني الذي وصل إلى المرحلة الإقليمية وهم على التوالي محمد عزيز بورقيبة وخليل ناصف من مدرسة المهندسين TEK-UP وأسامة غربال من المعهد الوطني للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بتونس (INSAT).

 أمّا بالنسبة إلى الفريق الثاني والذي اشتغل على تقنية Cloud والمتمثل في Kana Serge  ومحمد بودن من مدرسة المهندسين TEK-UP والطالبة أماني عبيدة من المدرسة الوطنية  للإلكترونيك والاتصالات بصفاقس ENET’COM.

وتعدّ هذه المسابقة التي تنظمها هواوي تونس سنويا فرصة ذهبية للتعرف على المهن الرقمية علما أنها أقيمت عن بعد في المقر الرئيسي لشركة هواوي في كل دولة، فالهدف الرئيسي هو الوصول إلى نهائي بطولة العالم للمسابقة، لهذا كان على التونسيين تأكيد مواهبهم وشرعيتهم ضد نظرائهم الأفارقة (الجزائر، المغرب، ساحل العاج، بنين، مصر ….).

ما هي  مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات؟

إنه حدث أنشأته هواوي لتبادل المواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، سواء كان المشاركين أعضاء في “أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات” أو طلاب في الجامعات يقومون بتدريس المواد المتعلقة بالتكنولوجيا.

تم إطلاقها في عام 2015، وقد رسخت مكانتها بين الفعاليات المرجعية كإحدى أكبر المسابقات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مع أكثر من 2000 مؤسسة للتعليم العالي تمثل أكثر من 70 دولة.

تساهم “مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” في خلق نظام بيئي ملائم لدعم الابتكار والتطوير في مجال تكنولوجيا المعلومات. كما تهدف إلى مساعدة الجامعات في تدريب وتنمية المواهب الشابة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتسريع تطوير هذه الصناعة في إفريقيا. حيث تساهم هواوي من خلال هذا البرنامج بشكل فعال في النمو الاقتصادي للقارة.

استثمار هواوي في مهارات الشباب التونسي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

تستثمر هواوي في مهارات الشباب التونسي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهذا ما يعكس اهتمام الشركة بتنمية المواهب بفضل نظام التكوين الفعّال الذي يمكّن الطلبة من تحسين معارفهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

ويعد هذان اليومين من المنافسة والتعلم تجربة لا تنسى للتبادل بين الفرق من وجهة نظر فنية وإنسانية أيضاً.

لمعرفة المزيد، ندعوك للرجوع إلى صفحة Huawei ICT Academy Tunisia على Facebook

https://www.facebook.com/huaweiictacademy

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.