اتحاد الفلاحة: أضاحي العيد متوفرة والأسعار مقبولة

0

المنبر التونسي (اتحاد الفلاحة) – افاد الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري ، بانه سيتم توفير حوالي مليون و 600 الف خروف لفائدة العائلات التونسية بمناسبة عيد الاضحى.

واعتبر مدير الانتاج الحيواني بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري منور صغير هذا الرقم “مرضيا للغاية”، لانه سيغطي طلبات المدن الكبرى التي هي في حاجة الى ما يقارب مليون و600 الف خروف، اي حوالي ثلثي اجمالي الانتاج.

واكد الصغير، انه لن نحتاج هذه السنة الى التوريد لاسيما وان الثروة الحيوانية التونسية بصحة جيدة، محذرا في هذا الصدد، من ظاهرة التهريب وذلك تفاديا للامراض الفطرية التي تصيب المواشي.

و بخصوص الاسعار، اكد مدير الانتاج الحيواني بالاتحاد التونسية للفلاحة والصيد البحري منور صغير انه خلافا لما يروج من شائعات خلال الفترة الاخيرة، فان “الاسعار لن تكون باهضة بالرغم من ارتفاع اسعار الاعلاف مضيفا قوله انه “لم نحدد السعر المرجعي بعد ، لكن الأكيد ان الاسعار ستكون قريبة جدا من اسعار السنة الماضية، سواء بالنسبة للخرفان الحية او الخرفان المذبوحة”، موضحا ان هذا الاستقرار في الاسعار بفضل تضامن المواطنين ومراعاة المنتجين للوضع الاجتماعي والاقتصادي للبلاد.

وافاد في ذات السياق، بانه تم إحداث نقاط بيع في الولايات، اضافة الى نقاط البيع من المنتج إلى المستهلك .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.