رئيس مركز امتحانات باكالوريا متهم بالمشاركة في عملية غش

0

المنبر التونسي (امتحانات باكالوريا) – قال المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد جابر غنيمي في تصريح لـ”وات” اليوم الجمعة 29 جويلية 2022 إن النيابة العمومية بالمحكمة المذكورة أذنت بتقديم 7 أشخاص أحدهم تولى خطة رئيس مركز امتحانات البكالوريا بالجهة سنة 2021 و مساعدين له وعدد من الأساتذة المراقبين والاداريين بالمركز ذاته، وإدراج مترشح للاحراز على شهادة البكالوريا بالتفتيش على خلفية شكاية تقدّم بها المكلف العام بنزاعات الدولة في حق وزارة التربية.

 من جانبها تعهدت فرقة الأبحاث العدلية في سيدي بوزيد بهذه القضية، التي تشير أوراقها إلى  أنه أثناء إجراء امتحانات البكالوريا لسنة 2021 وأثناء إصلاح أوراق امتحان البكالوريا تم التفطن إلى عملية غشّ في أوراق امتحان لأحد المترشحين لشهادة البكالوريا حيث تمّ استبدال أوراق الامتحان التي حرّرها بمركز الامتحان بأوراق أخرى تم إنجازها خارج قسم الامتحان والإيهام بأنها الأوراق الصحيحة للمترشح.

حيث  بإحالة المحضر على النيابة العمومية قرّرت فتح بحث تحقيقي ضدّهم و ضدّ كل من عسى أن يكشف عنه البحث من أجل الغش في مناظرة وطنية و المشاركة في ذلك.

وقد قرّر قاضي التحقيق المتعهد إبقاءهم مبدئيا بحالة سراح على ذمّة البحث وتأخير الملف إلى موعد لاحق لاستكمال الابحاث وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.