كوريا الشمالية تدعم قرار روسيا بضم 4 أقاليم أوكرانية

0

المنبر التونسي (كوريا الشمالية) – أعربت كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2022، عن دعمها لضم روسيا مؤخرا لبعض الأراضي الأوكرانية، في حين اتهمت الولايات المتحدة “باستغلال” مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة..

دافع جو تشول-سو، المدير العام لإدارة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية الكورية الشمالية، عن التحرك الروسي الأخير، مدعيا أن الاستفتاءات أجريت بما يتماشى مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة.

وقال جو في بيان باللغة الإنجليزية نقلته وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية: “إننا نحترم إرادة السكان الذين يتطلعون إلى الاندماج في روسيا وندعم موقف الحكومة الروسية في جعل المناطق المذكورة أعلاه أجزاء من روسيا”.

وانتقد الولايات المتحدة لتطبيق “معايير مزدوجة شبيهة بالعصابات” في الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن اعتداءات واشنطن السابقة على يوغوسلافيا السابقة وأفغانستان والعراق لم يتم التعامل معها في مجلس الأمن الدولي.

وقال جو “الوقت لن يعود أبدا للزمن الذي كانت فيه الولايات المتحدة تستطيع استخدام مجلس الأمن كدرع لها ووسيلة للعدوان للحفاظ على هيمنتها”.

يذكر ان روسيا استخدمت يوم الجمعة حق النقض ضد قرار مجلس الأمن الدولي الذي يدين ضم موسكو المعلن لأربع مناطق في أوكرانيا، بما في ذلك جمهورية دونيتسك الشعبية، بعد استفتاءات أجريت في الإقليم أواخر الشهر الماضي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.