(بالصور) العاصمة: وقفة تضامنية مع ضحايا فاجعة جرجيس

0
(فاجعة جرجيس) – نظم عدد من الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني وقفة تضامنية مع ضحايا فاجعة جرجيس وكل ضحايا الهجرة غير النظامية اليوم الجمعة 14 أكتوبر مساء اليوم امام المسرح البلدي بالعاصمة.

وأفاد الناطق الرسمي باسم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والمكلف بملف الهجرة، رمضان بن عمر  بأن هذه الوقفة تأتي للمطالبة بكشف حقيقة المفقودين في البحر منذ 21 سبتمبر وإدانة التعامل الرسمي مع الأزمة الإنسانية التي وقعت في جرجيس.

كما يطالب المشاركون في هذه الوقفة بتكثيف الجهود لاسترجاع جميع الجثث ودفنهم في ظروف لائقة وفتح تحقيق جدي في ملابسات ما شهدته المنطقة، وتوجيه رسالة سياسية من أجل تحمل مسؤولياتهم تجاه الأزمات في البلاد والابتعاد عن الخطابات التي كانت جزءا من الأزمة ولم تكن حلا.

ونددت نفس المنظمات والجمعيات، في وقت سابق في بيان مشترك، بسياسات الدولة وأجهزتها المحبطة والدعاية المضللة والتي لم تراع لا واجباتها تجاه مواطنيها ولا معاناة أهالي المفقودين وأهالي جرجيس.
كما دعت للاستجابة لمطالب عائلات الضحايا وأهالي جرجيس بما يمكن من كشف الحقيقة ومن البحث عن بقية المفقودين ومعرفة مصيرهم في أسرع وقت.
وطالبت بتعامل انساني يحفظ كرامة ضحايا الهجرة غير النظامية يضمن دفن جثث المهاجرين بطريقة لائقة وفي احترام للتراتيب التي تتيح لعائلاتهم من داخل تونس وخارجها التعرّف عليها واسترجاع الجثامين.
محملة السلطات التونسية مسؤولية وضع استراتيجية وطنية للهجرة إدماجيه وضامنة للحقوق، ومعبرة عن مواساتها لعائلات الضحايا والمفقودين وتضامنها مع أهالي جرجيس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.