بن قردان: المنطقة الصناعية جاهزة للإستثمار وإحداث مواطن الشغل

0
المنبر التونسي (بن قردان) – ببادرة من الاتحاد المحلي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، نظم المركب الصناعي والتكنولوجي بمدنين، اليوم السبت، يوما اعلاميا للتعريف بالمنطقة الصناعية ببن قردان بعد ان تمت تسوية كامل وضعيتها العقارية واصبحت جاهزة دون اية عراقيل لاقتناء المقاسم بها للاستثمار واحداث مواطن الشغل.
ويهدف هذا اليوم الاعلامي الى التعريف بمختلف الامتيازات التي تتيحها المنطقة الصناعية للمستثمر خاصة وانها بمعتمدية بن قردان التي تعتبر معتمدية ذات تنمية جهوية صنف 2، تمنح امتيازات كبيرة ومنح للمستثمر، الى جانب التعريف بميزات هذه المنطقة الوحيدة الاقرب الى 3 معابر بولاية مدنين، وقربها من ليبيا، وامكانية تكاملها مع المنطقة اللوجستية التي يتواصل انجازها ببن قردان، وفق المدير العام لشركة التصرف في المركب الصناعي والتكنولوجي بالجهة عطية لعريض.
واضاف لعريض ل”وات” ان المنطقة الصناعية تمتد على 15 هكتارا وتضم 53 مقسما تتراوح مساحتها بين 500 و6000 متر مربع، مع مرونة بحسب حاجيات المستثمر، لافتا الى ان عدة طلبات وفدت على الشركة لاقتناء مقاسم بها وتم ابرام اول عقد على ان تكون الانطلاقة الرسمية لبيع المقاسم بعد هذا اليوم الاعلامي.
وتوقع ان تنتهي عملية بيع كامل المقاسم مع نهاية السنة، وانطلاق تركيز اولى الوحدات الصناعية في غضون 6 او 9 اشهر على اقصى تقدير، حسب قوله.
واشارت المديرة الجهوية لوكالة النهوض بالصناعة والتجديد نعيمة العلوي الى اهمية الامتيازات التي تمنحها المنطقة الصناعية سواء على مستوى اقتناء المقاسم من خلال الاستفادة من امتياز تحمل الدولة نسبة 85 بالمائة من سعر المتر المربع المقدر ب60 دينارا، فيما لا يتكلف على المستثمر سوى 9 دنانير الى جانب منحة الاستثمار المقدرة بنسبة 30 بالمائة وامتيازات اخرى مشجهة.
وعبر الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية عن الاستعداد للعمل على التعريف والتسويق للمنطقة الصناعية لانخراط رجال الاعمال فيها وتركيز وحدات صناعية من شانها ان تغير وجه المعتمدية وان تعزز مقوات العمل المشترك مع الشريك الليبي لاعتبار قربها من ليبيا على مسافة 30 كلم، وفق رئيس الاتحاد الجهوي فتحي البقالتي.
من جهته، اعتبر رئيس الاتحاد المحلي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ببن قردان بشير بالسعود انه ستكون الانطلاقة الفعلية للمنطقة الصناعية، مع هذا اليوم الاعلامي، وان المنطقة الصناعية باتت جاهزة بكل خدماتها وتجهيزات البنية التحتية للاستثمار وللاستفادة منها ومن موقعها الاستراتيجي وقربها من السوق الليبية.
وحضر هذا اليوم الاعلامي عدد من المؤسسات المالية وهياكل التنمية ومتدخلين من الادارات ذات العلاقة الى جانب عدد من رجال الاعمال الذين اعتبروا ان هذه المنطقة التي طال انتظارها وتعطلت لسنوات، ستمثل منطلقا جديدا لتغير القاعدة الاقتصادية ببن قردان، معبرين عن استعدادهم لاقامة مشاريع بها، خاصة بعد ان اتضحت لهم كامل الرؤية حول جملة الحوافز والامتيازات الممنوحة.
واعرب عدد من المشاركين عن اقتناء مقاسم من المنطقة الصناعية لاقامة مشاريع ومنها مشروع صناعي للاعلاف واخر لصناعة الحفاضات والورق الصحي وغيرها من نوايا الاستثمار الذي عبر اصحابها بجدية عن اقامتها في اقرب الاجال بحسب سرعة الاجراءات المعتمدة.
يذكر ان شركة التصرف في المركب الصناعي والتكنولوجي، الذي يمتلك المنطقة الصناعية وقام بتهيئتها وربطها بمختلف الشبكات، يوفر الاحاطة الكاملة والمرافقة للمستثمر في كل المراحل وتلعب دور المخاطب الوحيد للمستثمرين، وذلك في اتجاه تسريع نسق الاستثمار وتذليل كل الصعوبات المحتملة .
وبعث المشرفون على المنطقة الصناعية رسالة طمأنة باحترام قواعد وشروط المحافظة على البيئة والمحيط وتفادي اي اخلال بيئي بحكم وجود المنطقة في مناطق العمران، واكدوا الحرص على عدم وجود اية انعكاسات بيئية او ازعاجات على الاجوار.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.