وزيرة المالية: ‘الخبراء المحاسبون شريك فاعل في إصلاح المنظومة الجبائية’

0

المنبر التونسي (وزيرة المالية) – إلتقت وزيرة المالية سهام البوغديري نمصية صباح اليوم الإثنين 07 نوفمبر 2022 بمقر الوزارة بالقصبة، أعضاء المجلس الوطني لهيئة الخبراء المحاسبين للبلاد التونسية، يتقدّمهم رئيس المجلس وذلك بحضور ثلة من إطارات الوزارة.

وقالت وزارة المالية في بلاغ لها، إن هذا اللقاء يأتي في إطار التمشي التشاركي لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2023.

وأكدت الوزيرة، بهذه المناسبة على أهميّة الدّور الذي يضطلع به الخبراء المحاسبون كشريك فاعل في إصلاح المنظومة الجبائية بإعتبار قربهم من مشاغل المؤسسة الإقتصاديّة وعلى بينة برهانات المرحلة القادمة.

وبيّنت أنّ وزارة الماليّة حريصة على تشريك الخبراء المحاسبين وكذلك كل المهنيين في الشأن الجبائي ومختلف المنظمات الوطنيّة قصد إبداء ملاحظاتهم ومقترحاتهم حول مشروع قانون المالية لسنة 2023 وهي منفتحة على كل المقترحات البناءة.

وجاء في بالبلاغ أن سهام البوغديري تطرقت إلى وضع الظرف الاقتصادي الراهن والتحدّيات التي تعرفها الدّولة التونسيّة على مستوى التوازنات الكبرى للماليّة العموميّة وما تحتّمه هذه المرحلة من تظافر جهود كل الاطراف المتدخلة  وإنخراطها من اجل إنجاح برنامج الاصلاحات الكبرى للحكومة وعلى رأسها برنامج الاصلاح الجبائي لما له من أهمية في تحقيق العدالة الجبائية والتصدي للتهرب الجبائي ودعم الشفافية.

وقد تم خلال هذا اللقاء، تقديم عرض حول ملامح مشروع  قانون المالية لسنة 2023 وتبعه نقاش  حول أهم الإجراءات لمشروع القانون المذكور علاوة على تقديم بعض المقترحات التي  تندرج في نفس الإطار.

ووقع الإتفاق على مواصلة الاجتماعات مع هيئة الخبراء المحاسبين من أجل التعمق في بعض المقترحات التي ترمي إلى الملاءمة بين التشريع الجبائي والتشريع المحاسبي للمؤسسات ودعم القدرة التنافسية للمؤسسات الإقتصادية والتصدي للاقتصاد الموازي وذلك قصد تجسيم أهداف برنامج الإصلاح الجبائي وتحقيق التعافي التدريجي للمالية العمومية وإرساء نظام جبائي عادل و شفاف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.