وزير تكنولوجيات الإتصال: مستعدون للقمة الفرونكوفونية والوزارة مسؤولة عن الجانب اللوجستي

0
المنبر التونسي (وزير تكنولوجيات الاتصال) – في إطار معاينة مدى تقدم الاستعدادات الفنية والتقنية لتركيز البنية التحتية الرقمية وتوفير خدمات الربط بالشبكة والإرسال الإذاعي والتلفزي وتأمين سلامة الأنظمة وإستمرارية الخدمة الخاصة بتنظيم الدورة الثامنة للقمة الفرنكوفونية التي ستحتضنها جزيرة جربة، ادي صباح اليوم الثلاثاء، وزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي رفقة سعيد بن زايد والي مدنين وعدد من اطارات الوزارة والمؤسسات التابعة لها، زيارة لقرية الفرنكفونية والمركز الإعلامي الذي سيؤمن النقل الإذاعي والتلفزي والرقمي لفعاليات القمة.
واكد وزير تكنولوجيات الاتصال، في تصريح إعلامي، ان الوزارة في اتم الاستعداد للقمة الفرونكوفونية.
وبين بن ناجي ان وزارة تكنولوجيات الاتصال، ممثلة في اللجان المسؤولة عن الجانب اللوجستي والمحتوى خلال قمة الفرنكوفونية، والتي تضم عددا من الهياكل العمومية على غرار اتصالات تونس وديوان الارسال والوكالة الوطنية للانترنات والوكالة الوطنية للترددات.
واضاف الوزير ان هذه الهياكل ساهمت في اعداد البنية التحتية الرقمية للقمة من خلال الربط بشبكة الالياف البصرية وتوفير خدمات الانترنات.
وفي ما يتعلق بالمحتوى، قال الوزير انه وعلى هامش القمة، سيتم تنظيم منتدى حول الرقمنة تتخلله حلقة نقاش بحضور وزير التشغيل ووزير التعليم العالي حول مدى ملائمة التكوين المهني والجامعي مع متطلبات سوق الشغل خاصة في علاقة بمجال الرقمنة.
كما سيقع تنظيم ورشة لباعثي المشاريع الشبان بالتنسيق مع وزارتي الثقافة والصحة.
واكد الوزير ان فرقا ستكون ساهرة على تامين استمرارية خدمات الانترنات طيلة فترة انعقاد قمة الفرنكوفونية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.