هذا هو ‘استاد الجنوب’ الذي سيحتضن مباراة تونس وأستراليا

0

المنبر التونسي (استاد الجنوب) – يستضيف ملعب الجنوب بمدينة الوكرة في قطر مباراة المنتخب الوطني التونسي أمام نظيره الأسترالي في الجولة الثانية لدور المجموعات اليوم السبت 26 نوفمبر 2022 على الساعة 11 صباحا وذلك من أجل تحقيق الانتصار والاقتراب من تحقيق إنجاز تاريخي للرياضة التونسية بالمرور إلى الدور الثاني.

وشُيد ”استاد الجنوب” في أحد أقدم أحياء قطر المأهولة بالسكان، ويقع في مدينة الوكرة الجنوبية على بعد 23 كلم من وسط الدوحة وبسعة 40 ألف متفرج سيتم تخفيضها بعد المونديال.

الملعب صمّمته المهندسة المعمارية العراقية الراحلة زها حديد، مستلهمة فكرته من أشرعة المراكب التقليدية، في تخليد لتراث مدينة الوكرة الساحلية العريقة التي عُرفت عبر التاريخ كمركز للصيد والبحث عن اللآلئ، وهو مجهّز بتقنية تبريد مبتكرة وسقف قابل للطي. ويستضيف 7 مباريات من دور المجموعات حتى دور الـ16.

واحتضن ملعب الجنوب المباراة الثانية لمجموعة المنتخب الوطني التونسي بين أستراليا وفرنسا والتي انتهت بفوز منتخب الديكة بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف.

وأُعلن عن جاهزيته في 16 ماي 2019 خلال استضافته نهائي كأس الأمير وفوز الدحيل على السد، وتم تغيير اسمه من الوكرة إلى الجنوب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.