سبل دعم القطاع الصحي محور لقاء وزير الصحة والقائمة بأعمال السفارة الأمريكية

0
المنبر التونسي (القطاع الصحي) – استقبل وزير الصحة علي المرابط مساء اليوم الجمعة 16 ديسمبر 2022، القائمة بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس ناتاشا فرانسيشي.

وتمحورت الجلسة حول برامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID لدعم القطاع الصحي في تونس وتحديد مجالات التعاون ذات الأولوية في القطاع الصحي مع التباحث حول فرص وآفاق دعم مجهودات وزارة الصحة، كما تمّ استعراض جملة من المشاريع التي تمولها الوكالة لدعم القطاع الصحي بتونس.
وأشاد علي المرابط بالعلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما دعم الولايات المتحدة الأمريكية لمجهودات تونس خلال فترة كوفيد-19، مؤكدا ضرورة تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الأمراض السارية وغير السارية والأمراض المستجدة وتصنيع اللقاحات والأدوية، إلى جانب دعم الوزارة في مجال الإدمان والتكفل بالمدمنين.
من جهتها، أكدت المسؤولة الأمريكية على أهمية التعاون بين البلدين في المجال الصحي من خلال جملة من المشاريع التي تمولها الوكالة في إطار دعم مجهودات وزارة الصحة في مجابهة مرحلة ما بعد كوفيد-19 والتأهب لمواجهة مخاطر طوارئ أخرى، مضيفة في السياق نفسه أهمية العمل على مواصلة المشاريع المندرجة في إطار البحث العلمي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.