نجاح أوّل عملية جراحية لاستئصال جنين متوفى داخل بطن شقيقه الرضيع

0

المنبر التونسي (استئصال جنين) – أفادت هدى نصري صاحبة مبادرة 619 و “كونسومي تونسي ” في تصريح لقناة التاسعة اليوم الجمعة 3 فيفري 2022 أنه تم  امس  الخميس إجراء عملية جراحية لاستئصال الجنين المتوفى داخل بطن شقيقه الرضيع ، مشيرة أن هذه العملية  نجحت و لم ” تشكل أي خطورة” على حياة المولود.

وأكد المصدر ذاته ، أن “الذي اشرف على العملية الدكتور وسام مقني المختصّ في جراحة الأطفال و فريقه الطبي داخل مصحة خاصة ” و انه تنزل عن أجره لإجراء  العملية لانقاذ الرضيع  الذي يحمل شقيقه في بطنه .

و اكدت  هدى  النصري انهم تعهدوا  بتوفير تكاليف العملية الجراحية  و ذلك انطلاقا من التبرعات التى سيتم جمعها لفائدة الرضيع بعد ان تم توجيه نداء استغاثة  عبر  صفحة مبادرة “كونسومي تونسي ” نظرا للظروف الاجتماعية القاسية لعائلة الرضيع .

و اشارت هدى  نصري ان هذه الولادة تعتبر  نادرة الحدوث في العالم  حيث لا يكتمل نمو الجنين داخل بطن شقيقه عادة لصغر البطن وعدم قدرته على استيعاب الجسم كاملا وخاصة مع نمو الرأس وكبر حجمه.

كما أوضحت  أنّ الجنين كان يحمل كيسًا، إلاّ أنه مع تقدّم الحمل أظهرت الصور وجود عمود فقري وعظام ساق في بطن الجنين، ليتم التفطن إلى أنه كان يحمل شقيقه التوأم داخل بطنه و الذي ظل قلبه ينبض  حتى الأسبوع الثامن عشر من الحمل قبل أن يتوقف نبض قلبه ويفارق الحياة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.