منوبة/ تشريعيّة: عدم ورود أيّة طعون في قرارات الهيئة الفرعية للانتخابات

0

المنبر التونسي (تشريعيّة) – لم يرد من المحكمة الادارية المختصة في قبول الطعون أي إعلام بطعون في قرارات الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بمنوبة مقدّمة من مترشحين للدورة الثانية للانتخابات التشريعية، وفق ما أفادت به، اليوم الأحد 05-02-2023، رئيسة الهيئة الفرعية، سماح المدوري.

يأتي ذلك بعد انتهاء آجال رفع الطعون للمحكمة الادارية، يوم الجمعة، والتي فتحت بعد الإعلان عن النتائج الأولية بولاية منوبة التي تنافس فيها 8 مترشحين عن 4 دوائر انتخابية، وفاز فيها 4 مترشحين منهم امرأتان.
وقد أفرز الاقتراع للدور الثاني عن فوز المترشح عبد الرزاق عويدات عن حركة الشعب بدائرة طبربة-الجديدة -البطان أوّليا بـ4181 صوتا، وهو عضو مجلس نواب سابق و مرب متقاعد، والمترشح صابر الجلاصي عن دائرة المرناقية برج العامري بـ 2940 صوتا، وهو مكوّن في السياقة والسلامة المرورية، وفازت المترشحة أسماء الدرويش عن دائرة منوبة بـ 1944 صوتا، وهي اطار بالصحة، والمترشحة مريم الشريف عن دائرة وادي الليل بـ2787 صوتا، وهي طبيبة.
يأتي ذلك بعد الإعلان في الدور الأول عن فوز المترشح علي بوزوزية بمقعد عن دائرة دوار هيشر بـ 2317 صوتا، وذلك من جملة 35 مترشحا منهم 6 نساء.
يذكر أن حصيلة المخالفات خلال الدورة الثانية من الانتخابات بمنوبة تضمّنت 3 جرائم انتخابية ستحال بداية من غد الاثنين على النيابة العمومية أحدها من أجل شبهة التعامل مع جهة أجنبية خلال الحملة الانتخابية، والبقية من أجل خرق الصمت الانتخابي يوم الاقتراع، والتأثير على الناخبين ونقل الناخبين الى مراكز الاقتراع، وفق ما كشفته رئيسة الهيئة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.