انطلاق رحلة ثانية لإجلاء 24 تونسيا من تركيا

0

المنبر التونسي (إجلاء 24 تونسيا من تركيا) – أعلنت سفارة الجمهورية التونسية بأنقرة أنّه تمّ مساء اليوم السبت 11 فيفري 2023، بالتنسيق مع مصالح قنصليتنا العامة بإسطنبول، وفي حدود الساعة 20.15 مساء انطلاق الرحلة الثانية المخصّصة لاجلاء المواطنين التونسيين المتضرّرين من زلزال جنوب تركيا وعلى متنها 24 وعشرون شخصا بما في ذلك 9 أطفال، وذلك في ظروف طيبة للغاية ووسط أجواء فرح وابتهاج كبيرين.

كما تمّ في السياق نفسه، تأمين إستقبال عائلة تونسية أخرى متضرّرة من هذا الزلزال تتكوّن من أم و3 أبناء بمقر البعثة بأنقرة وهي في طريقها الأن نحو إسطنبول علاوة على عائلة ثانية تتكون من أم وطفلين من ديار بكر وهما بصدد الألتحاق بمجموعة آنفة الذكر.

وأفادت سفارة تونس بأنقرة أنّه من المنتظر أن تصل رحلة الإجلاء المذكورة صباح يوم الأحد 12 فيفري 2023 إلى مدينة إسطنبول، حيث ستتولى مصالح قنصليتنا العامة متابعة إجراءات عودة القسم الأكبر منهم إلى تونس في انتظار استكمال ملفات إدراج ولادات عدد من أبناء المعنيين بالأمر يوم الإثنين، والتي تتطلب الحصول على مضامين ولادة تركية لفائدتهم للقيام بهذه العملية تمهيدا لعودتهم إلى تونس.

ونوّهت السفارة بتولي مصالح قنصليتنا العامة باسطنبول تأمين كراء عدد من الغرف بأحد النزل القريبة من البعثة لفائدة المعنيين بالأمر في انتظار تأمين عودتهم سالمين إلى أرض الوطن في اقرب الاجال الممكنة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.