بمناسبة اليوم العالمي للمرأة… طيران الإمارات يركز على تبني ثقافات عمل شاملة

0

المنبر التونسي (طيران الإمارات) – تركز طيران الإمارات في يوم المرأة العالمي على موضوع 2023 #Embrace Equity، المتمثل في تبنّي مهمة واضحة لصياغة ثقافات عمل شاملة، تزدهر فيها مهن المرأة ويُحتفل بإنجازاتها، وذلك من خلال المناقشات حول المساواة في الأجور، والمستويات القياسية من الترقيات النسائية وإتاحة الوصول إلى تدريب “التحيز اللاواعي” على مستوى الشركة.

المرأة في مجموعة الإمارات

يعمل لدى مجموعة الإمارات أكثر من 23 ألف امرأة، أي نحو 41% من إجمالي القوى العاملة في طيران الإمارات حول العالم وفي دناتا داخل الإمارات العربية المتحدة. ويشهد هذا العدد الكبير مساراً تصاعدياً في عام 2023 مع استمرار عمليات التوظيف. وتشغل المرأة حالياً 39.7% من المناصب الإدارية المتوسطة والعليا عبر الدرجات الأساسية في مجموعة الإمارات.

وأكدت طيران الإمارات مؤخراً التزامها بالتوازن بين الجنسين من خلال التوقيع رسمياً على تعهد مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، ودعم جهود حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لرفع نسبة تمثيل المرأة في المناصب الإدارية المتوسطة والعليا بحلول عام 2025. ويدعم هذا التعهد هدف التنمية المستدامة للأمم المتحدة لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات. ووافقت مجموعة الإمارات، في إطار هذا التعهد، على دعم عمل “مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين” من خلال مشاركة البيانات وأفضل الممارسات، بالإضافة إلى الحفاظ على مراجعة داخلية مستمرة لسياسات المجموعة وممارساتها وإجراءاتها.

وتضم مجموعة الإمارات، بالإضافة إلى شركات أخرى، كلاً من طيران الإمارات، أكبر ناقلة دولية في العالم، ودناتا إحدى أكبر مزودي الخدمات الجوية في العالم، وتعد المجموعة وجهةً مفضلةً للعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتميّز بهيكل قوي للمكافآت والمزايا عدا عن الرواتب غير الخاضعة للضرائب. وتتسم المكافآت والمزايا في المجموعة بالشفافية للرجال والنساء الذين يقومون بالأدوار ذاتها، بينما تُقدّم فئات ومجالات الرواتب على أساس الخبرة من دون تأثير أو فوارق بين الجنسين.

سجلّ الترقيات

استحوذت المرأة في مجموعة الإمارات على 56% من إجمالي الترقيات خلال الأشهر الـ 12 الماضية، وهو أعلى معدل على الإطلاق حتى الآن. وحصل العديد من النساء، اللائي يشغلن مناصب قيادية، على ترقيات متعددة خلال عملهن في المجموعة منذ أكثر من عقد من السنوات.

فرص تدريبية عالمية

توفر مجموعة الإمارات لموظفيها نطاقاً واسعاً من الدورات التعليمية وفرص التعلم، بالإضافة إلى التدريب الشخصي على جملة من الموضوعات. ومسار التعلم متاح للجنسين من غير تحيز على بوابة “مهارات المستقبل” الخاصة بالمجموعة التي جرى إطلاقها حديثاً. وتتضمن رحلة التعلم المخصصة التي صممتها مجموعة الإمارات 6 وحدات، بما في ذلك كسر التحيز، وتقييم التقاطع، وأصوات النساء، والتنوع والمساواة والشمول، والتحالف وثقافة الانتماء. وقد أكمل الرحلة بالفعل أكثر من 500 عضو في دائرة الموارد البشرية. والدورة التدريبية متاحة أيضاً لموظفي جميع إدارات المجموعة لإكمالها في وقتهم الخاص. وتتمتع المرأة في مجموعة الإمارات أيضاً بإمكانية الوصول إلى سلسلة من البرامج القيادية التنفيذية وفرص لإكمال المؤهلات التعليمية الدولية بدعم مالي من المجموعة.

الاحتفال بالإنجازات

بالإضافة إلى الترقيات، تكافئ مجموعة الإمارات وتقدّر موظفيها من خلال برنامج “جوائز نجم”، وهو برنامج لتقدير المساهمات البارزة عبر المجموعة ويهدف إلى تعزيز الشعور بالانتماء والتقدير، ويحفز ويلهم ويمكّن العاملين لتحقيق الأهداف المرسومة وتجاوزها. وتُمنح جوائز نجم في أي وقت، ما يوفر أمام الموظفي خيارات لمبادلة الجوائز بمبالغ نقدية أو قسائم سفر وبطاقات هدايا وغيرها. وتُدوّن جائزة نجم أيضاً في ملف الموظف كأحد أبرز الإنجازات. واستأثرت المرأة، خلال الأشهر الـ 12 الماضية، بنسبة 35% من جوائز نجم.

نظرة مستقبلية

تدرك مجموعة الإمارات أن موضوع يوم المرأة العالمي هذا العام #Embrace Equity يوفّر فرصةً لتوحيد الاتجاه وتحفيز النشاط من خلال إنشاء إطار عمل هادف لمضاعفة الجهود. والتزمت مجموعة الإمارات، بتوقيعها على تعهد “مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين”، بإدخال مزيد من تدابير الامتثال لمنع التحيز في عمليات التوظيف، وتحديد وتطوير والعمل على تعاقب القيادات النسائية في المجموعة، ومراجعة السياسات لإعطاء أولوية للمساواة بين الجنسين في الممارسات والإجراءات، ومواصلة مراجعة حالة الأجور بين الجنسين لضمان الإنصاف ومنع التحيز اللاواعي.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بِـ:

حاتم عمر، مدير العلاقات الإعلامية في مجموعة الإمارات. ص. ب: 686، دبي، هاتف: 7082145 9714، فاكس: 2864136 9714. بريد الكتروني: pr@emirates.com

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.