كأس تونس العاشرة للغولف نسخة “المرحوم عزيز زهير” : جمعية الغولف بالحمامات تحرز كأسها الخامسة

0

المنبر التونسي (كأس تونس العاشرة للغولف) – أسدل الستار رسميا على الموسم الرياضي للغولف 2022ـ2023 مع إقامة  كأس تونس العاشرة , نسخة المرحوم عزيز زهير آخر الأسبوع المنقضي بملعب القنطاوي. ولم تختلف كأس هذه السنة عن بقية النسخ الفارطة على مستوى التنافس والحماس والأجواء التي جعلت من مسابقة الكأس الحدث الأبرز في هذه الرياضة على الصعيد المحلي موسميا.ولم تختلف كأس الموسم الحالي أيضا على النسخ الثلاث الأخيرة التي فازت بها جمعية الغولف بالحمامات حيث نجح الياس البرهومي وبهاء بولكمين ورابح البدوي و علي الهيشري ووسام بن حسن و حمزة الحمروني و غيث الرحيمي و تبرة قيقة وابتهال الهمامي وحلمي المهذبي وبقية لاعبي الحمامات في تثبيت فريقهم على منصة التتويج وتأكيد سيطرتهم على  اللعبة في تونس  بالظفر باللقب للموسم الرابع على التوالي وللمرة الخامسة منذ إحداث هذه المسابقة سنة 2014.

وكانت جمعية الغولف بالحمامات تقدمت في النتيجة منذ اليوم الأول بتصدر الترتيب بمجموعة 127 نقطة وبفارق أربع نقاط عن جمعية الغولف بالقنطاوي {123 نقطة}. ومع تحسن أداء البرهومي وبولكمين والبدوي والهيشري وبقية زملائهم ورفع نسقهم على امتداد أحداث اليوم الثاني تمكن فريق الحمامات من رفع تقدمه إلى 22 نقطة منهيا المنافسات في الطليعة برصيد 274 نقطة مقابل 252 لجمعية القنطاوي فيما احتلت جميعة الغولف بقمرت المرتبة الثالثة بمجموع 237 نقطة.

وبذلك احتفظت جمعية الغولف بالحمامات بلقبها ونالت نجمتها الخامسة في تاريخ مسابقة الكأس . وجاء تتويج جمعية الحمامات مضاعفا بإحرازها أيضا اللقب الفردي باحتفاظ  الياس البرهومي وبهاء بولكمين بالكأس الفردية التي كان فاز بها هذا الثنائي في الموسم الفارط بطبرقة.وحصد البرهومي وبولكمين 80 نقطة وتقدما بثلاث نقاط على ثنائي القنطاوي نسيم بن الشيخ و ريان القلي برصيد 77 نقطة. وحل الثنائي الآخر لجمعية الحمامات رابح البدوي و علي الهيشري في المرتبة الثالثة برصيد 74 نقطة.

وباختتام نسخة عزيز زهير تكون جمعية الغولف بالحمامات قد رفعت رصيدها إلى خمس كؤوس مقابل أربع لجمعية القنطاوي وواحدة لجمعية طبرقة. ويأتي هذا الإنجاز البطولي ثمرة المجهودات المبذولة في المواسم الأخيرة من طرف الهيئة المديرة لجمعية الغولف بالحمامات والعمل المتميز للإطار الفني بقيادة المدرب محمد الهمامي والذي لابد أن يتدعم لما فيه مصلحة اللعبة والنخبة الوطنية وتنسج على منواله باقي الجمعيات.

وتبقى الإشارة إلى حسن الضيافة التي لقيها كل المشاركين من طرف الفريق المستضيف جمعية الغولف بالقنطاوي  والعاملين بالملعب في الدورة الثانية التي أقيمت بحمام سوسة بعد دورة 2015. و أكدت هذه الدورة عودة فريق جمعية القنطاوي إلى الواجهة من خلال النتائج التي أحرزها وفوزه بالمرتبة الأولى في مسابقة الصافي.

الترتيب النهائي:

ـ كأس تونس للغولف:

1 جمعية الغوف بالحمامات    274 نقطة

2 جمعية الغولف بالقنطاوي    252 نقطة

3 جمعية الغولف بقمرت       237 نقطة

4 جمعية الغولف بجربة       216 نقطة

5 نادي الغولف بالمنستير      195 نقطة

ترتيب الصافي: جمعية الغولف بالقنطاوي

ـ الكأس الفردية:

1 الياس البرهومي وبهاء بولكمين  جمعية الغولف بالحمامات

2 نسيم بالشيخ وريان القلي        جمعية ىالغولف بالقنطاوي

3 رابح البدوي و علي الهيشري  جمعية الغولف بالحمامات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.