إتحاد الأعراف بصفاقس: لم يتغيّر شي في الجهة منذ الزيارة الأخيرة لرئيس الجمهورية

0

المنبر التونسي (إتحاد الأعراف بصفاقس) – قال الناطق الرسمي باسم الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في صفاقس سليم المراكشي، ان والى حد اليوم، لم يطرأ اي تغيير في الجهة منذ الزيارة الاخيرة التي اداها رئيس الجمهورية قيس سعيد للجهة والتي التقى خلالها بعدد من المهاجرين غير النظاميين.

واكد سليم المراكشي، في تدخل للماتينال اليوم الثلاثاء، ان الوضع في صفاقس يُنذر بالخطر، خاصة وان عدد المهاجرين غير النظاميين يعد بعشرات الالاف، حسب تاكيده.
واكد المراكشي ايضا ان عددا من المهاجرين غير النظاميين قد عمدوا الى انشاء سوق موازية في باب الجبلي بصفاقس، وقد عاينها رئيس الدولة خلال زيارته الاخيرة للجهة.
ونبه المراكشي الى ما اعتبره تهديدا للسلم والامن بصفاقس، خاصة بعد وقوع عدة مواجهات بين عدد من المهاجرين واهالي الجهة، حسب تعبيره.
وشدد المراكشي ان اهالي صفاقس يرحبون بالجميع دون تمييز، داعيا الدولة الى تنظيم وضعيات المهاجرين غير النظاميين في اطار القانون.
يذكر ان رئيس الجمهورية قيس سعيّد، كان قد أدى يوم السبت 10 جوان 2023، زيارة  فجئية إلى منطقة باب الجبلي بمدينة صفاقس، تحادث خلالها مع عدد من المهاجرين غير النظاميين، ثمّ تحوّل إلى مقرّ الولاية حيث تحادث مع المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون الولاية ومعتمدة الشؤون الاجتماعية ومعتمد صفاقس المدينة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.