بطاقة لاباس: هذه الخدمات المُقدّمة

0

المنبر التونسي (بطاقة لاباس) – تحدّثت هاجر نصر مدير مساعد بإدارة تصرف في النظام القاعدي بالصندوق الوطني للتأمين على المرض ”الكنام” في برنامج ‘Le Mag’ اليوم  الثلاثاء 20 جوان 2023 عن بطاقة ‘لباس’ التي انطلق توزيعها، موضّحة أنها بطاقة صحية مجانية للمضمون الاجتماعي تعوض البطاقة الورقية التي كانت تجدد بصفة دورية.

وأشارت إلى أن مدة صلاحية البطاقة الذكية الجديدة 10 سنوات.

وأوضحت هاجر نصر أنه تم توزيع 1.6 مليون بطاقة في مرحلة أولى كما تم الانطلاق في العمل مع  100 مؤسسة صحية عمومية وجهوية ومحلية وجامعية من بينهم 94 مستشفى والمستشفى العسكري و6 مصحات تابعة للضمان الاجتماعي في مرحلة تجريبية، ومستقبلا سيتم العمل على جعلها صالحة للاستعمال مع أطباء القطاع الخاص والمصحات، وأيضا يستنخدمها المريض في الصيدليات ومراكز التصوير بالاشعة والمختبرات الطبية.

وكشفت أنه بمجرد التسجيل بالبطاقة الذكية الجديدة يتم تنزيل المضمون الاجتماعي في قاعدة البيانات بشكل سريع وهي طريقة تساعد المستشفيات على جمع المعلومات الإدارية للمضمون والاقسام التي تعالج فيها كما لا تسمح باستغلالها من طرف شخص آخر.

وقالت هاجر نصر مدير مساعد بإدارة تصرف في النظام القاعدي بـ”الكنام” إن بطاقة ‘لباس’ تمكّن أيضا من خدمات أخرى على غرار تغيير المنظومة أو متابعة ملفّ علاج أو معرفة الوثائق المنقوصة التي يمكنه أن يرسلها فيما بعد كما تسمح أيضا بالاطلاع على سلم استرجاع المصاريف، وتُسهّل عمل إدارة المستشفى وتجنب رفض الملفات لعدم مطابقتها لمنظومة العلاج المنضوي تحتها المضمون الاجتماعي.

ولفتت ضيفة “Le Mag” إلى أنه سيتمّ توزيع 3.5 مليون بطاقة أخرى قبل نهاية السنة وقد تم اتخاذ آليات لتسريع نسق التوزيع من خلال بعث مراسلات لكافة الوزارات لتفعيل آلية التوزيع الجماعي في المؤسسات والإدارات العمومية قبل المرور الى القطاع الخاص في انتظار صدور الأمر الذي سيؤطر نظام التبادل الالكتروني، وفق تعبيرها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.