مؤسسة التعليم من أجل التوظيف تحتفل بالذكرى العاشرة لشراكتها مع مؤسسة سيتي

0

المنبر التونسي (مؤسسة التعليم من أجل التوظيف) –  في يوم الخميس 28 سبتمبر 2023، شهدنا حفل توزيع الشهادات للمستفيدين من الدورة العاشرة لبرامج التدريب المشتركة بين مؤسسة التعليم من أجل التوظيف’EFE-Tunisie’  ومؤسسة سيتي ‘CITI Foundation’.

هذا الحدث اكتسى أهمية خاصة، حيث تم الاحتفال ليس فقط بإنجازات الخريجين الشبان الجاهزين لاستقبال حياتهم المهنية، بل وأيضًا للاحتفال بعقد من الشراكة الناجحة بين الكيانين. كان من بين أبرز الحاضرين ممثلو سيتي تونس، بقيادة السيد هيكل بلحسين، المدير العام، والسيدة لمياء الشافعي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم من أجل التوظيف، بالإضافة إلى الخريجين الشبان والموظفين الجدد.

“نحن نفتخر بشدة بشراكتنا مع مؤسسة التعليم من أجل التوظيف في تونس لتعزيز قدرات التوظيف لدى الشباب ومساعدتهم على الاندماج بنجاح في سوق العمل. حتى الآن، نجح أكثر من 750 شابًا في الحصول على وظيفتهم الأولى”، علق هيكل بلحسين، المدير العام لسيتي بنك تونس.

. في هذا العام، وبفضل التدريب الذي قدمه مدربون ذوو خبرة، نجح 75 شابًا في دخول عالم العمل، بنسبة كبيرة تبلغ 73٪ منهم من الإناث. كانت الدورة العاشرة من هذا البرنامج فرصة لشركاء الأعمال، وهم بن يغلان شوبس  ‘Ben Yaghlane Shops’و دعم ‘DAAM’ و مصحة لاروز ‘Clinique la Rose’، لتعزيز فرق العمل لديهم من خلال استقبال هؤلاء الشبان المدربين حديثًا.

أعربت بن يغلان شوبس عن تقديرها لـ “احترافية وجودة التدريب المقدمة من قبل مؤسسة التعليم من أجل التوظيف.” وشددوا بشكل خاص على “استثنائية خبرة المدربين ودينامكية الجلسات التفاعلية والأمثلة العملية الكثيرة المشاركة خلالها.” كما أشادوا بجودة المحتوى والمنهج والتنظيم واللوجستيات للتدريبات. وأعربوا عن حماسهم للتعاون مجددًا مع مؤسسة التعليم من أجل التوظيف في المستقبل.

 من خلال منصتها الرقمية التي تقدم تدريبًا معتمدًا ومجانيًا في مهارات العمل الشخصية والمهنية تحت اسم “Emplea+”، نجحت مؤسسة التعليم من أجل التوظيف في تأسيس تعاون ناجح مع جامعتين عامتين مرموقتين: جامعة جندوبة وجامعة سوسة. في المجموع، انضم 121 طالبًا إلى هذه البرامج، حيث نجح 105 منهم بفخر في الحصول على شهاداتهم، ممثلين نسبة نجاح معتبرة تبلغ 68٪ من الإناث.

تواجه قطاعات ذات الطلب الكبير في كثير من الأحيان صعوبة في شغل الوظائف الشاغرة بسبب التفاوت بين العرض والطلب. في كثير من الحالات، يفتقر المتقدمون الشبان إلى المهارات اللازمة لنجاح انتقالهم إلى عالم العمل.

بالنسبة للمديرة التنفيذية لمؤسسة التعليم من أجل التوظيف، لمياء الشافعي، » هذا هو المكان الذي يأتي فيه تدخل مؤسسة التعليم من أجل التوظيف ليكتسي بأهميته. تقدم المنظمة الأدوات الأساسية للشبان من أجل تطويرهم الشخصي والمهني، وبالتالي، تسد الفجوات الضرورية لتحقيق اندماج ناجح. تمكن هذه العملية الشركات من توظيف مواهب مدربة بشكل جيد ومتكيفة تمامًا مع احتياجاتها، مما يعزز التآزر الإيجابي في سوق العمل « .

حول مؤسسة التعليم من أجل التوظيف : ‘EFE-Tunisie’ 

تأسست مؤسسة التعليم من أجل التوظيف EFE-Tunisie كفرع تابع لها بهدف إقامة نماذج تدريب عملي بالتعاون مع أصحاب الأعمال ومؤسسات التعليم، بهدف الحصول على خريجين جاهزين للعمل والذين سيتم توظيفهم من خلال شراكات مع الشركات. تعتبر EFE-Tunisie من الرواد في مجال التدريب لتلبية احتياجات سوق العمل وتحسين فرص التوظيف. تم إطلاق برامجها من قبل EFE-Tunisie في عام 2012 وفقًا للمعايير العالمية، ونجحت في توفير تأهيل مهني متقن يلبي احتياجات الشركات.

لمزيد من التفاصيل www.efetunisie.org | https://www.facebook.com/EFETUNISIE : https://www.linkedin.com/company/education-for-employment-tunisia

 

حول سيتي : ‘CITI’ 

سيتي، الشركة الرائدة عالمياً في مجال خدمات الأمور المالية، تضم حوالي 200 مليون حساب عميل وتعمل في أكثر من 160 دولة ومنطقة. تقدم سيتي للمستهلكين والشركات والحكومات والمؤسسات مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المالية، بما في ذلك خدمات البنك والائتمان للمستهلكين، وخدمات البنك والاستثمار للشركات، بالإضافة إلى خدمات وساطة في الأوراق المالية، والعمليات المصرفية، وإدارة الثروات. منذ أكثر من قرنين، كانت مهمة سيتي الأساسية تعزيز التقدم الاقتصادي.المزيد من المعلومات متاحة على www.citigroup.com | Twitter: @Citi | YouTube: www.youtube.com/citi | Blog: http://blog.citigroup.com | Facebook: www.facebook.com/citi | LinkedIn: www.linkedin.com/company/citi sur www.citigroup.com | Twitter: @Citi | YouTube: www.youtube.com/citi | Blog: http://blog.citigroup.com | Facebook: www.facebook.com/citi | LinkedIn: www.linkedin.com/company/citi

 حول مؤسسة سيتي : CITI Foundation 

تعزز مؤسسة سيتي التمكين والاندماج المالي للأفراد ذوي الدخل المنخفض أو المتوسط في الجماعات التي تعمل فيها سيتي. تعمل سيتي بالتعاون مع العديد من الشركاء لتصميم واختبار العديد من الابتكارات في مجال التضمين المالي يمكن تنفيذها على نطاق واسع. كما تدعم سيتي الأنشطة التي تساعد على تطوير مهارات القيادة واكتساب المعرفة. تستغل المؤسسة شركتها ومواردها ومنتجاتها وموظفيها من أجل المساهمة في تحسين الجماعات. في تونس، تلتزم سيتي بدعم المبادرات والبرامج الاستراتيجية التي تركز على الشباب والتوظيف، مع التركيز على الفئات التالية: تحول الحضري، والتضمين المالي والتمويل الأصغر، والفرص الاقتصادية للشباب في تونس، بالإضافة إلى ريادة الأعمال. كل عام، يستفيد مئات الشبان في تونس من البرامج المجتمعية التي يتم تمويلها من قبل سيتي وتنفيذها بالتعاون مع شركائها والمنظمات المحلية بالإضافة إلى موظفيها المتطوعين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.