‘المالية’ و’الشؤون الخارجية’ تبحثان ملفات التمويل الاجنبي والرصيد العقاري في الخارج

0
المنبر التونسي ( تعاون وزاري ) – بحث مسؤولون عن وزراتي المالية والشؤون الخارجية تصوّر جديد يراعي وضعية المالية العمومية بخصوص التصرّف في الرصيد العقاري للدولة بالخارج وأسطول وسائل النقل والاموال المقدمة من الجهات المانحة.
واعلنت وزارة الشؤون الخارجية ان جلسة عمل انعقدت الجمعة 01 ديسمبر 2023،  بمقر وزارة المالية بالقصبة ترأسها كل من  وزيرة المالية واسهام البوغديري نمصية، ووزير الشؤون الخارجية نبيل عمّار .
وخٌصّصت للنظر في عدد من المسائل التي تهم تطوير العمل الدبلوماسي والقنصلي على مستوى الإدارة المركزية ومختلف البعثات الدبلوماسية والقنصلية بالخارج.
وأكّد الوزيران في مستهل هذا الاجتماع على ضرورة تطوير آليات العمل ومراجعة بعض النصوص الترتيبية بما يسمح بالإرتقاء بجودة الخدمات المسداة للجالية التونسية وتعصيرها.
وشدّد الوزيران خلال هذا الاجتماع، في إطار التنسيق وترشيد النفقات، على إتخاذ جملة من الإجراءات الكفيلة بتوفير الإمكانيات الضرورية للبعثات بالخارج لأداء مهامها على أحسن وجه.
ومن جانب آخر تمّ التأكيد أيضا على مزيد التنسيق بين الهياكل الوزارية فيما يتعلّق بالتعاون الدولي والعلاقات مع المنظمات والجهات المانحة.
وفي نهاية الجلسة أوصى الوزيران بضرورة مواصلة التنسيق ومتابعة نتائج مختلف المسائل التي تمّ التطرق لها خلال هذه الجلسة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.