سوسة: هيئة الانتخابات أحالت على أنظار النيابة العمومية بعض الجرائم الانتخابية وحررت 30 محضرا في الغرض

0

المنبر التونسي (الجرائم الانتخابية) – أفاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر بأنّ هيئة الانتخابات سجلت بعض الجرائم الانتخابية وقع معاينتها في مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي وإحالتها على أنظار النيابة العمومية حيث تم إلى حدود البارحة تحرير 30 محضرا متعلقة أغلبها ببثّ الأخبار الزائفة والمغلوطة والثلب والتشويه والقذف في حقّ المترشّحين وهيئة الانتخابات.

وأضاف بوعسكر، عقب إدلائه بصوته، صباح اليوم الأحد 24-12-2023 بمدرسة حي الجمهورية بزاوية سوسة، لاختيار من يمثله بهذه الدائرة الانتخابية، أن هيئة الانتخابات سجلت قبل يوم الصمت الانتخابي أكثر من 9 آلاف نشاط انتخابي مؤكدا أن جميع المترشحين كانوا على مستوى كبير من المسؤولية حيث لم تسجل مختلف فروع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات خروقات كبيرة.

كما اكد عدم تسجيل الهيئة، أيّ خروقات ترقى إلى مستوى الجرائم الانتخابية من قبل المترشحين خلال الحملة وبعض المخالفات البسيطة على غرار التعليق خارج الأماكن وعدم الإعلام بالأنشطة في التوقيت واستعمال علم الجمهورية
وأفاد رئيس الهيئة بأن الحملة الانتخابية الخاصة بانتخابات المجالس المحلية التي دارت مجرياتها في الأيام الماضية كان لها خصوصية محددة جعلت من الرهان الانتخابي محليا صغيرا وجعلت المترشح يعتمد أكثر على التواصل المباشر مع الناخبين وعقد اللقاءات في الساحات العامة والمقاهي والأسواق والاتصال بالناخبين في منازلهم.

ولاحظ بوعسكر أن العملية الانتخابية تتواصل إلى غاية الساعة السادسة ليلا تسير بشكل طبيعي وسلس مشيرا إلى أن هناك مؤشرات إيجابية عن توافد اعداد محترمة من الناخبين منذ الساعة الأولى إلى مراكز الاقتراع. وأعرب عن الأمل في أن تتطور أعداد الناخبين في الساعات القادمة.

ودعا بوعسكر في هذا السياق كل الناخبين والناخبات في كامل الجمهورية إلى عدم التفويت في هذه الفرصة التاريخية لاختيار ممثليهم في المجالس المحلية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.