وزيرة المرأة: هذه آلياتنا لحماية الأسرة التونسية..

0

المنبر التونسي (وزيرة المرأة) – أفادت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن آمال بلحاج موسى بأن هناك آليات عديدة بالتعاون مع العديد من الهياكل الحكومية لحماية الأسرة التونسية والحفاظ على تركيبتها .

وقالت الوزيرة في تصريحها للموزاييك على هامش الندوة الوطنية حول ” الأسرة التونسية : الآليات الوطنية للمرافقة والحماية ” أن الوزارة تقوم بجهود كبيرة في قطاع الطفولة من خلال التمويل العمومي بهدف الرفع في التربية ما قبل المدرسية وقد بلغ  عدد الأطفال الذين ينتفعون بالتربية ما قبل المدرسية سنة 2024 حوالي 25 ألف باعتمادات تقدر ب13.5 مليون  من أجل تمكين الأطفال الذين ينتمون إلى أسر ذات وضعيات خاصة من حقهم في التربية المدرسية وكذلك بالنسبة للأطفال الذين يواجهون صعوبات في التعلم وفي هذا الإطار تم في جانفي 2024 افتتاح 5 مراكز لدعم الأطفال وأوليائهم في كل من تطاوين وأريانة والقيروان وباجة وجندوبة .

أما فيما يتعلق بدعم كبار السن، فذكرت بلحاج موسى ان الوزارة قامت بتخصيص فرق تقدم خدمات للمسنين ارتفع عددها من 25 فريقا في فيفري 2023 إلى 40 فريقا يقدمون خدمات ل4000 للمسنين في البيت . هذا بالإضافة إلى برنامج الإيداع العائلي لكبار السن الذي تم الترفيع في عدد المنتفعين به من 100 إلى 366 مسنا 80 % منهم من النساء وتم الترفيع كذلك  في منحة الإيداع العائلي من 200 إلى 350 دينارا .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.