منظمة الصحة العالمية: شحن 1.2 مليون اختبار تشخيصى سريع للكوليرا إلى 14 دولة

0

المنبر التونسي (شحن 1.2 مليون اختبار تشخيصى سريع للكوليرا) – أفادت منظمة الصحة العالمية بأنه سيتم شحن أكثر من 1.2 مليون اختبار تشخيصي سريع للكوليرا إلى 14 دولة في أكبر عملية نشر عالمية على الإطلاق, مع وصول أول شحنة اليوم إلى ملاوي.

وأوضحت المنظمة في بيان اليوم الجمعة أن هذا النشر الرسمي الأول للاختبارات من خلال اللقاحات سيؤدي إلى تحسين الكشف عن تفشي المرض ومراقبته في الوقت المناسب, وفعالية حملات التطعيم استجابة لتفشي المرض الحالي واستهداف جهود التطعيم الوقائي المستقبلية ».

ويعد برنامج شراء الاختبارات التشخيصية السريعة العالمية للكوليرا بمثابة تعاون بين التحالف العالمي للقاحات والتحصين « جافى » ومنظمة الصحة العالمية واليونيسف ومؤسسة (FIND) وشركاء آخرين.

ويشير وصول مجموعات اختبار التشخيص السريع للكوليرا في ملاوي اليوم إلى بداية برنامج عالمي سيشهد توزيع أكثر من 1.2 مليون اختبار على 14 دولة معرضة لخطر الإصابة بالكوليرا خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وتشمل البلدان التي ستتلقى مجموعات في الأسابيع المقبلة في هذا الانتشار العالمي الأكبر على الإطلاق تلك المتضررة بشدة حاليا من تفشي وباء الكوليرا, مثل إثيوبيا والصومال وسوريا وزامبيا.

وسيعمل هذا البرنامج على تحسين توقيت ودقة الكشف عن تفشي المرض والاستجابة له من خلال تعزيز قدرات المراقبة والاختبار الروتينية والمساعدة في تحديد حالات الكوليرا المحتملة بسرعة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.