العدوان الصهيوني: منظمة « الفاو » تحذر من التدهور السريع لحالة الأمن الغذائي

0

المنبر التونسي (منظمة « الفاو ») – حذرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) اليوم السبت, من أن التدهور السريع لحالة الأمن الغذائيفي قطاع غزة وصل إلى مرحلة حادة وسط ظهور مؤشرات على حدوث مجاعة في الشمال.

وأوضحت المنظمة الأممية, في منشور على حسابها عبر منصة « إكس » أنه ولأول مرة منذ بداية العدوان الصهيوني على غزة نجحت فرقها في إدخال الأعلاف الحيوانية التي تشتد الحاجة إليها في غزة.

وشددت « الفاو » على أن » انهيار سلاسل القيمة الغذائية الزراعية أدى إلى التدهور السريع لحالة الأمن الغذائي ليصل إلى مرحلة حادة, وسط ظهور مؤشرات على حدوث مجاعة في الشمال ».

وقالت المنظمة الأممية أن « إدخال الأعلاف الحيوانية إلى غزة جاء بهدف توفير سبل التغذية ».

وجراء العدوان الصهيوني والقيود المفروضة على القطاع , بات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة, في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود, مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي يحاصره الكيان الصهيوني منذ 17 عاما.

وخلف العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة و الضفة الغربية, منذ 7 أكتوبر 2023 عشرات آلاف الضحايا المدنيين, معظمهم من الأطفال والنساء, ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين, بحسب بيانات فلسطينية وأممية, ما أدى إلى مثول الكيان الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب إبادة جماعية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.