وزيرة البيئة تؤدي زيارة ميدانية إلى القيروان

0

المنبر التونسي (زيارة ميدانية إلى القيروان) – في إطار مبادرة سنة النظافة لسنة 2024 وتزامنا مع انطلاق فعاليات « مدننا العتيقة دون بلاستيك »، أدت وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي المهداوي الأحد 07 أفريل 2024، زيارة ميدانية إلى ولاية القيروان، حيث كان في استقبالها  المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون القيروان سامي العايدي وممثلي مختلف السلط المحلية والجهوية وعدد من إطارات وزارة البيئة .

وتم التطرق إلى المشاريع البيئية القائمة في ولاية القيروان ومنها المتعلقة ببرامج ربط المدن السكنية بشبكات التطهير، فضلا عن عرض تمشي الولاية في برنامج الانتقال الطاقي والذي تم الشروع في تنفيذه داخل مدينة القيروان.

ودعت الوزيرة ا إلى العمل على السير الدائري والشامل للنفايات في مختلف المجالات وتشريك جميع الأطراف، والانطلاق في العمل على فرز النفايات من المصدر.

وأشرفت بهذه المناسبة على انطلاق فعاليات مبادرة « مدننا العتيقة دون بلاستيك » في مدينة القيروان من ساحة الفنون، بهدف تشجيع المواطنين والجمعيات والشركات والمؤسسات العامة والخاصة على المشاركة في أنشطة تطوعية لجمع النفايات البلاستيكية المتناثرة في المحيط، وتعزيز الجهود الوطنية في دعم النظافة والحفاظ على البيئة، خاصة في المدن العتيقة، للحفاظ على قيمتها التاريخية، وتعزيز السياحة الثقافية والبيئية .

كما تضمنت التظاهرة استقبالا بالمعزوفات الموسيقية من طرف المعهد العمومي للموسيقى والرقص بالقيروان وعدد من الورشات التحسيسية والتوعوية والفنية بساحة الفنون ومعاينة لأهم المعالم التاريخية لمدينة القيروان، إلى جانب توزيع مجموعة من الأكياس القماشية أمام عدد من المحلات والأنهج.

و تأتي  تظاهرة « مدننا العتيقة دون بلاستيك » في مدينة القيروان بالتعاون والشراكة مع جميع الوزارات والجهات المعنية على المستوى الوطني والمحلي خاصة بعد النجاح البارز الذي حققته هذه المبادرة في المدينة العتيقة بتونس العاصمة، بالتعاون بين وزارة البيئة ووزارة الشؤون الثقافية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.