العزابي: سنبحث مع وزيرة التربية الجديدة في ما أفسده الوزير السابق

0

المنبر التونسي (وزيرة التربية الجديدة) – علق إقبال العزابي الكاتب العام المساعد لجامعة التعليم الأساسي اليوم الثلاثاء 9 أفريل 2024 على قرار وزارة التربية القاضي بصرف كل الرواتب المحجوزة لشهر جويلية 2023، معتبرا أنها خطوة في الاتجاه الصحيح.

واضاف العزابي أن القرار يعود لوزيرة التربية وستكون للجانب النقابي جلسة معها بعد عيد الفطر المبارك، مضيفا ” الجلسة الأولى مع وزيرة التربية ستكون بعد عيد الفطر، وسنبحث معها العديد من الملفات العالقة خاصة ما أفسده الوزير السابق محمد علي البوغديري في علاقة بالحركة النظامية وبعزل المديرين على خلفية الحجب.. وكذلك في علاقة بالتسميات التي تمت حسب الولاءات ولضرب العمل النقابي التي قام بها الوزير المقال .. كلنا ملفات ستكون على طاولة المفاوضات مع الوزيرة..”

ولفت إقبال العزابي إلى أن عدد المدرسين المعنيين في حدود الـ4 الاف، وسيتم صرف الرواتب المحجوز مع رواتب شهر أفريل.

وسبق أن أعلنت الجامعة العامّة للتعليم الأساسي إمضاء قرار صرف كلّ الرواتب المحجوزة لشهر جويلية 2023 من قبل وزيرة التربية، سلوى العباسي، الاثنين 8 أفريل 2024.

وأشارت الجامعة العامة للتعليم الأساسي، في بلاغ نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع ‘فيسبوك’، إلى أنّ جلسة عمل ستنعقد بعد عطلة العيد مع وزارة التربية.

وكانت وزارة التربية، قد قرّرت عدم صرف رواتب العديد من المعلمين بعنوان شهر جويلية الماضي، وذلك على خلفية قرار حجب الأعداد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.