برنامج تعصير المؤسسات التربوية… الانجازات النوعية للبنية التحية بوزارة التربية

0

المنبر التونسي (برنامج تعصير المؤسسات التربوية) –  تحولت السيدة سلوى العباسي وزيرة التربية إلى مدينة الحمامات لافتتاح اليوم الختامي برنامج تعصير المؤسسات التربوية والاعلان رسميا عن انطلاق البرنامج في جزئه الثاني والخاص بالمرحلة الابتدائية و أعربت عن رضاها للعمل المنجز خلال 7 سنوات: 59 بناء  جديد، 389 إعادة تأهيل، 26.000 أماكن جديدة واستفادة ما يقارب عن 277.000 تلميذ.

من تحسين ظروف الدراسة للتلاميذ للمؤسسات التربوية التي تم التدخل فيها و PMES مكّن برنامج تعصير المؤسسات التربوية تطوير إطار العمل للمدرسين بفضل التدخلات على مستوى البنية التحتية وبفضل كذلك برنامج التدخل النوعي في تجويد المنظومة التربوية(PIQ).

قام برنامج تعصير المؤسسات التربوية PMES بتطوير البنية التحتية للمدارس الاعدادية والمعاهد حيث اعتمد على التصميم المناخي الحيوي الايكولوجي محترما بذلك كل المعايير الدولية للسلامة وحماية البيئة والمحيط والتنمية المستدامة.

مكن برنامج تعصير المؤسسات التربوية PMES من توفير التجهيزات والمعدات التربوية والتعليمية كما ساهم في تكوين وتطوير كفاءات قرابة 404 من الإطارات المركزية والجهوية لوزارة التربية.

حضر هذا الاحتفال الختامي لبرنامج تعصير المؤسسات التربوية ممثلين عن بنك الاستثمار الأوروبي، البنك الألماني للتنمية، ووفد من الاتحاد الأوروبي، ممثلين من الإدارات العامة لوزارة التربية، ممثلين عن المندوبيات الجهوية للتربية الذين ساهموا في انجاح هذا البرنامج، ممثلين عن وزارة الاقتصاد والتخطيط، وزارة المالية، وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية والبنك المركزي التونسي.

حددت قيمة هذا البرنامج ب 220.5 مليون يورو بتمويل مشترك من الحكومة التونسية وبنك الاستثمار الأوروبي والبنك الألماني للتنمية والاتحاد الأوروبي.

  

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.