رسميا.. الإعلان عن انطلاق استغلال خدمات السحاب الرقمي للتعليم العالي

0

المنبر التونسي (السحاب الرقمي) – تم اليوم الأربعاء 5 جوان 2024  الإعلان رسميا عن انطلاق استغلال خدمات السحاب الرقمي للتعليم العالي والبحث العلمي” CLOUD SERVICES ” ضمن برنامج بحوالي 11 مليون دينار مع القيام بإضافة نوعية لتقوية  القدرة على التخزين بميزانية إضافية قدرت بنحو 8 مليون دينار، لضمان  طاقة استيعاب مهمة جدا، حسب تصريح  منصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال افتتاح  لقاء بالخصوص بحضور كافة الشركاء في هذا البرنامج .

وأكد بوكثير أن ذلك يندرج ضمن التحول الرقمي الذي تم دعمه ببرنامجين هيكليين هما منظومة معلوماتية مندمجة وتوفير أرضية تخزين للمعطيات بصفة آمنة لان هذا الرهان  يعتبر حربا دولية مستقبلا ولذلك اتجهت تونس نحو  إطلاق السحاب الرقمي.

دعم الموارد البشرية لمركز الحساب الخوارزمي بـ8 مهندسين جدد

 وفي سياق متصل أكد أن الوزارة تقدمت أشواط في استكمال المنظومة المندمجة لتوفير نقلة نوعية في خدمات وزارة  التعليم العالي والبحث العلمي لان الوزارة يجب أن تكون سباقة لأنها المكون الأساسي للكفاءات بالجامعات التونسية .

وفي سياق متصل أكد أن الحوسبة الرقمية لا تمكن من تخزين المعطيات  فقط بل تمكن الطلبة والإطارات من اعتماد آليات النمذجة الرقمية والمحاكاة الذي يعتبر مشروع الجميع وتم إعداده لمدة سنتين بعد طرحه على كافة رؤساء الجامعات .

وفي سياق متصل أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي انه سيتم تدعيم مركز الحساب الخوارزمي ب8 مهندسين جدد مختصين في الإعلامية لدعم التحول الرقمي وأعمال المركز بالموارد البشرية اللازمة .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.