حرائق غابات في كاليفورنيا تخلف 17 قتيلا ومئات المصابين

0

المنبر التونسي (حرائق في كاليفورنيا) – اجتاحت حرائق أججتها رياح شديدة مناطق عدة في شمال ولاية كاليفورنيا الأميركية، مما أسفر عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة المئات فيما أجبر نحو 20 ألفا من السكان على الفرار ودمر مئات المنازل والمباني التجارية.

وقال مسؤولون إن 22 حريقا كبيرا أتى على نحو 170 ألف فدان، في حين ذكرت وسائل إعلام أميركية أن أكثر من 550 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين.

ومن المتوقع هبوب رياح تصل سرعتها إلى 80 كيلومترا في الساعة مع رطوبة نسبتها 10 في المئة مساء يوم الأربعاء 11 أكتوبر وحتى يوم الخميس في أجزاء من منطقة الحرائق بشمال كاليفورنيا. وعمل رجال الإطفاء الأربعاء على تعزيز خطوط مواجهة الحرائق قبيل الزيادة المتوقعة في الرياح.

وقالت لين تولماتشوف المتحدثة باسم إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا “هناك احتمال قائم باندلاع حرائق جديدة قد يتسع نطاقها بشدة مثلما فعلت هذه الحرائق في فترة قصيرة“.

وقد نجحت فرق الإطفاء في كاليفورنيا في احتواء 40 في المئة من أحد الحرائق المندلعة في جنوب الولاية بحلول مساء يوم الثلاثاء 10 أكتوبر، فيما لا تزال محاولات السيطرة على بقية الحرائق مستمرة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.