أنور معروف: دخول شريك جديد في شركة اتصالات تونس وهو “أبراج” الاماراتي

0

المنبر التونسي (اتصالات تونس) – أعلن وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، انور معروف، عن دخول شريك جديد في شركة اتصالات تونس وهو “أبراج” الاماراتي خلفا لدبي القابضة، التي ستتولى التخلي عن حصتها المقدرة بنسبة 35 بالمائة من رأس مال الشركة.

وأفاد معروف خلال جلسة عامة عقدت، يوم الاثنين 27 نوفمبر 2017، بمجلس نواب الشعب، وتم خلالها المصادقة على مشروع ميزانية الوزارة لسنة 2018، أن دخول الشريك الجديد يأتي في أعقاب قرار “دبي” القابضة التفويت في حصتها من رأس مال الشركة (35 بالمائة)، معربا عن أمله في أن يسهم دخول الشريك الجديد في تطور نشاط الشركة.

وأضاف، أن الشريك القديم في الشركة، في اشارة منه الى مجمع دبي القابضة، قد عطل رؤية الحكومة في تنمية الشركة، ذلك أنه عبر منذ الثورة عن رغبته في التفويت بحصته في رأس مال اتصالات تونس.

وذكر، بأن اصلاح شركة اتصالات تونس لا يرتكز بالضرورة على خوصصتها بل على تنفيذ برنامج اصلاحي يستهدف تطوير الاطار القانوني المنظم لنشاطها، مبينا أن وزارته قد أعدت مشروع قانون لإصلاح تونس يتكون من 5 فصول ويهدف لإضفاء معايير الحوكمة والنجاعة بالشركة.

وأفاد الوزير، الى أنه سيتم اعداد النسخة الأولية من المجلة الرقمية قبل نهاية سنة 2017 ، مشيرا إلى أن هذه المجلة ستكون الأولى من نوعها باعتبار أنها ستوجه لتطوير نمو الاقتصاد الرقمي، بعد أن اقتصرت مجلة الاتصالات على تنظيم قطاع الاتصالات في وقت سابق

وأكد، أن منظومة المعرف الوحيد سيتم تفعيلها خلال سنة 2018، مشيرا الى أن وزارته تعمل على تركيز منظومة “مدنية” والتي سيتم عبرها ادراج الوفيات والولادات الجديدة بذات المنظومة، الى جانب الربط بين مختلف الهياكل والادارات العمومية لتيسير توفير مختلف الخدمات الادارية للمواطنين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.