” أسوس ” : ابتكارات وقصّة نجاح

0

أصبحت اليوم العلامة التّجارية الدّولية ذات الأصول التّايوانيّة “أسوس” ASUS المعروفة بصنع أفضل اللّوحات الأمّ وأكثرها مبيعات في العالم تحتلّ المرتبة الثّالثة في السّوق العالميّة للحواسيب المحمولة المعدّة للأفراد والمرتبة الأولى في فرنسا. وقد عرفت العلامة في السّنوات الأخيرة نموّا مذهلا على الصّعيد الدّولي، بعد مسارّ متقدم جدّا في مجال الابتكار والبحث التكنولوجيّ والجودة، إضافة إلى وجود الرّغبة في تزويد المستخدمين بالتّجارب الجديدة والأدوات والحلول ومنتجات الكمبيوتر الحديثة والفعّالة.

وتقدّم ”أسوس” ASUS إلى المولعين بالتّكنولوجيا المعلوماتيّة والوسائط المتعدّدة منتجاتها المختلفة والمبتكرة، الّتي تلبّي كافّة احتياجات المستخدمين، سواء كانت مهنيّة أو شّخصيّة. وهي تشمل اللّوحات الأمّ والبطاقات الرسوميّة وقارئات الأقراص الرقميّة والشّاشات وأجهزة الكمبيوتر المكتبيّة وأجهزة الكمبيوتر المدمج Eee Box والكمبيوتر منخفض التّكلفة والكمبيوتر المحمول والمتحوّل والكمبيوتر المحمول الاقتصادي netbooks واللّوحات الرقميّة والأجهزة الخادمة وحلول الشّبكات اللّاسلكيّة والوسائط المتعدّدة والهواتف المحمولة والذكيّة. - Adnene Jemili-ASUS-à la recherche de l'incroyable-dévoile à Tunis son UX305 et le Transformer Book Chi

”أسوس” : قصّة نجاح

استوحت ”أسوس” ASUS اسمها من ”بيغاسوس”، الحصان المجنّح في الأساطير اليونانيّة الّذي يرمز للحكمة والمعرفة، كما أنّه يجسّد القوّة والنّقاء وروح المغامرة.
نمت صناعة تقنية المعلومات في تايوان بشكل كبير خلال العقود القليلة الماضية وكانت ASUS في طليعة هذا النموّ، حيث بدأت سنة 1989 كشركة متواضعة لتصنيع اللّوحات الأمّ مع عدد قليل من الموظفين، وهي الآن الشّركة الرّائدة في مجال التّكنولوجيا في تايوان مع أكثر من 12500 موظّف حول العالم، من بينهم قرابة 3100 مهندس بمستوى عالميّ في قسم البحث والتّطوير. وتوفّر العلامة أيضا خدمات رائدة في مجال الصّيانة وما بعد البيع. فللعلامة أكثر من 900 مركز صيانة وإصلاح عبر العالم.
الرئيس المدير العامّ الحاليّ لشركة ”أسوس” هو ”جوني شيه” Jonney Shih.

ابتكار وجودة وجوائز عالميّة

أثبتت علامة ”أسوس” قدرتها على الإبتكار بانتظام وعلى تصوّر منتوجات حصريّة وفريدة من نوعها تعكس التّطوّر التّكنولوجيّ والرّقمي في العالم وتسهّل الحياة اليوميّة والعمليّة لدى المستهلكين. وتمكّنت العلامة التّجاريّة ASUS سنة 2008 من الحصول على 3056 جائزة دوليّة، بمعدّل 8 جوائز كلّ يوم. أمّا في سنة 2012 فقد حصلت على 4168 جائزة وتكريم دوليّ، خاصّة بعد تصميم جهازها الّذي أدخل ثورة في مجال صناعة الكمبيوترASUS Eee PC ™ .

وقد احتلّت ”ASUS” في السّنوات الأخيرة المرتبة الأولى عالميّا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة من حيث المتانة والموثوقيّة، حسب دراسة أعدّها مكتب أمريكيّ مستقلّ للتّأمين، تناول عيّنة من 30.000 منتوج له ضمان. وبرزت العلامة في قمّة التّرتيب، مسجّلة أقلّ من 10٪ إخفاقات محتملة خلال الأشهر 24 الأولى من الاستخدام و 15.6٪ بعد ثلاث سنوات، في حين أنّ جهاز كمبيوتر على 3 يسجّل عادة خللا وظيفيّا في السّنوات الثّلاث الأولى بعد عمليّة الشّراء.

- Bora Aras, Directeur du développement des affaires d’ASUS en Afrique du Nord et en Turquie-400وبناء على فهم ”أسوس” لمتطلّبات المستخدمين فقد كان لها السّبق في ابتكار تقنيات جديدة على مستوى العالم مثل أجهزة Eee PC و تقنية Super Hybrid Engine لتوفير الطاقة و العديد من الابتكارات الأخرى. كما يبذل جميع العاملين فى ”أسوس” جهودهم لتطبيق الجودة الشاملة في جميع مراحل الإنتاج.
ومن أهمّ أسباب تميّز “ASUS” عن غيرها من الماركات العالميّة، ريادتها في تصنيع أجهزة الحاسوب المحمول ذات السّماكة الرّفيعة Ultrabook. وقد اشتهرت بهذه الخاصيّة بواسطة منتوجها المميّز ASUS ZENBOOK الذي مكّنها من الحصول على لقب أفضل حاسوب محمول لعام 2012.

وقد عرفت ”أسوس” بشراكتها وتعاونها الوثيق مع شركة انتل العالميّة INTEL. وقامت الشركتان باستنباط حلول وابتكارات أدخلت ثورة على مستوى الأجهزة المحمولة والحواسيب المتحوّلة.
“أسوس” العلامة التّجاريّة الأولى في تايوان
وتمّ في أواخر شهر ديسمبر 2014 تصنيف “أسوس” العلامة التّجاريّة الأولى في تايوان، وتحصّلت بذلك على جائزة “أفضل علامة تجاريّة عالميّة لسنة 2014″ بهذا البلد. وفازت ”أسوس” بهذه الجائزة للسّنة الثانية على التّوالي واحتلّت على مدى 12 سنة متتالية المركز الثالث في ترتيب أحسن الماركات العالميّة ذات الأصول التّايوانيّة. هذا وتقدّر القيمة التّجارية لعلامة ”أسوس”، حاليّا، بحوالي 1,723 مليار دولار أمريكي. ورغم المنافسة القوية في السّوق العالميّة، فإنّ “أسوس” تحافظ على نسق نموّ إيجابيّ.

وقد واصلت ”أسوس” خلال سنة 2014 مساعيها في الابتكار والتّجديد بإطلاق عديد المنتجات الرّائدة ومنها الهواتف الذكيّة ZenFoneوالسّاعة الذكيّة ZenWatch والحاسوب المميّز EeeBook X205. وتميّزت سلسلة الهواتف الذّكية ”زان فون” بتصميم فاخر بفضل الموادّ عالية الجودة التي استعملت في صناعتها، وتمّ تزويدها بنظام Zen UI ذي الوظائف المتعدّدة، جعلت منها تقدّم للمستخدمين متعة خاصّة عند الاستخدام. أمّا ساعة ”زان واتش” الذكيّة، فقد أطلقت لأوّل مرّة كمنتوج جديد، وهي ساعة مذهلة، صمّمت بطريقة شفّافة تتلاءم مع كلّ الهواتف الذّكيّة الّتي تشتغل بنظام ”أندرويد” أو مع جهاز ”زان فون”. وتقدّم ساعة ”زان واتش” لمستخدميها وظائف متعدّدة، وتمكّنهم من معلومات دقيقة ومفيدة عند الحاجة كما تساعدهم على مراقبة وضعيّتهم الصحيّة.Zenbook UX 305 d'ASUS-600

وتتواصل ابتكارات ”أسوس” بعد الحاسوب المحمول EeePC من خلال إطلاق الحاسوب المميّز EeeBook X205 بحجم 11,6 بوصة والّذي انتشر في الأسواق العالميّة بسرعة سنة 2014 وقدّم بأسعار مناسبة. ويعمل هذا الحاسوب الخفيف بنظام ويندوز 8,1 ويجمع أحدث التقنيّات والاستخدامات، وهو ما يجعله ملائما لاحتياجات المستخدمين دائمي التّنقل أوالسّفر.

“أسوس” تهتمّ بالسّوق التّونسيّة وتعتبرها من أبرز الأسواق في افريقيا

وتعتبر تونس أوّل بلد في المنطقة المغاربيّة يتمّ اقتحامه من قبل علامة ”أسوس”، وكان ذلك سنة 2012. ورغم تجربتها القصيرة في البلاد، فإنّ العلامة الدوليّة ذات الأصول التّايوانيّة، تمكّنت من تبوّء مكانة هامّة في السّوق، بفضل سمعتها الجيّدة وابتكاراتها المتعدّدة وجودة منتوجاتها وشراكتها مع أبرز الموزّعين للمنتوجات التكنولوجيّة في تونس.

وبالاشتراك مع وكيليها الرّسميّين في تونس ”ميب” MIB و ”سمارت تونس” SMART TUNISIE تلتزم

“أسوس” بوعودها فيما يخصّ توفير منتوجات جديدة ومبتكرة تحظى بإعجاب المولعين بالتّكنولوجيا المعلوماتيّة والوسائط المتعدّدة وتلبّي رغباتهم المختلفة والمتجدّدة.
وصرّح السّيد ”بورا آرا” Bora Aras مدير تنمية الأعمال لدى شركة ”أسوس” بمنطقة شمال افريقيا وتركيا، قائلا: “تعتبر السّوق التّونسيّة نشطة جدّا بفضل البنية التحتيّة التكنولوجيّة والانترنيت عالي التدفّق وشبكة الاتّصالات من الجيل الثّالث. ورغم المنافسة الكبيرة في القطاع، فإنّ حظوظنا وافرة جدّا للتطوّر وعقد شراكات والنّهوض بمنتوجاتنا. وسنواصل الاستثمار والتّرويج وتنمية المعاملات، إلى جانب توفير مراكز الصّيانة وخدمات ما بعد البيع، بالتّعاون مع شركائنا التّونسيين”.

وتعدّ تونس ثالث أهمّ سوق افريقيّة لدى ”أسوس” (بعد جنوب افريقيا ومصر). وقد أطلقت الشّركة أنشطتها في المغرب سنة 2013 وفي الجزائر في بداية 2014.

وتشير جاسمين لين، مديرة المنتوج في المنطقة ”إنّ ما يميّزنا في السّوق التّونسيّة، كما في بقيّة الأسواق العالميّة، هو قدرتنا على الابتكار والتّجديد الدّائم، إضافة إلى جودة منتوجاتنا ومتانتها. إنّ ريادتنا شديدة الارتباط بتصوّراتنا وفلسفتنا الإبداعيّة وحلولنا وتصاميمنا الرّائعة والفريدة من نوعها في العالم”.
وقد سجّلت ”أسوس” ASUS حضورا لافتا للانتباه في السّوق التّونسيّة للإعلاميّة وتكنولوجيات الاتّصال والوسائط المتعدّدة. وحقّقت في ظرف سنتين نموّا هامّا في نسبة المبيعات بفضل السّمعة الجيّدة التي اكتسبتها، رغم المنافسة القويّة بين مختلف العلامات الدوليّة والمحليّة. وتشارك “أسوس” بالتّعاون مع الموزّعين الرسميّين بتونس في بعض التّظاهرات الإقتصاديّة والتّجاريّة والمعارض المختصّة مثل الصّالون الدّولي للإعلاميّة والمكتبيّة وتكنولوجيات الاتّصال “سيب”، ونجحت في شدّ اهتمام هواة الإعلامية وتكنولوجيا الاتّصال بفضل منتجاتها الرّائدة والمتينة وأسعارها المناسبة. وقد تعاقدت العلامة مع شركات تونسيّة للصّيانة وخدمات ما بعد البيع، ممّا يمكّن من تلبية حاجيات حرفائها عبر شبكة واسعة تغطّي كافّة مناطق البلاد.

???”أسوس” تطلق آخر ابتكاراتها العالميّة في تونس

أعلنت ”أسوس” عن آخر ابتكاراتها العالميّة لسنة 2015 الّتي يتمّ إطلاقها حاليّا في تونس، ومن بينها:

* الحاسوب المتحوّل متناهي السّمك ASUS Transformer Book Chi

يوفّر هذا الحاسوب المتحوّل والأنيق سهولة في الحمل مع تعدّد الاستعمالات والمتعة في آن واحد، إذ يمكن أن يتحوّل بسرعة إلى لوحة رقميّة بفضل رابط مغناطيسيّ. ويتواجد الجهاز في ثلاثة أحجام ليغطي حاجيات المستخدمين. فنجد الطّراز T300 تشي الذي يحتوي على شاشة 12.5 بوصة مع لوحة رقيقة جدا بِسُمْك 7.6 ملم مدمجة بالمعالج إنتل كور M الذي يتميز بالسرعة والفعالية على مستوى استهلاك الطاقة والطّراز T100 تشي، الأقلّ حجما مع شاشته ذات ال10 بوصات ويحتوي على لوحة رقمية ذات سمك 7.2 ملم وبطاريّة يمكن أن تشتغل طوال اليوم. أمّا جهاز T90 تشي فهو يتميّز بالخفّة وسهولة الحمل بفضل وزنه الذي لا يتجاوز 750 غرام وسمكه 8.9 بوصة.

وسيقع ترويج حاسوب Transformer Book T300 Chi في تونس بسعر 1999 دينار تونسيّ.

* الكمبيوتر المحمول خفيف الوزن ذو الشاشة الفائقة الحدّة Zenbook UX305

قامت شركة ”أسوس” ASUS بالإعلان عن إطلاقها في تونس للحاسوب المعدني النّحيف 305 Zenbook UX الّذي أثار إعجاب المولعين بالتكنولوجيا في العالم، بفضل شاشته العالية الوضوح العاملة باللّمس وتصميمه المصقول.
ولهذا الحاسوب المحمول شاشة بحجم 13.3 إنش وبدرجة وضوح 3200×1800 بكسل. وتجدر الإشارة إلى أنّ نحافة شاشة هذا الحاسوب تبلغ 12.3 ملمتر فقط، مما يجعل هذا الحاسوب بالتّأكيد أنحف حاسوب محمول في العالم يحمل هذه الفئة من دقة الشّاشة. ويزن هذا الحاسوب 1.2 كيلوجرام.
ومثل بقيّة سلسلة حواسيب Zenbook، فإن الحاسوب الجديد Zenbook UX305 يأتي أيضا مع هيكل معدني مصقول، ويحتوي على معالج من فئة Intel Core M وبطاريّة قادرة على الصّمود لمدّة تصل إلى 10 ساعات.

ويصل Zenbook UX305 إلى تونس في كميّات محدودة وسيقع بيعه بصفة حصريّة لدى “زوم” Zoom بسعر 1999 دينار تونسيّ.

* لمزيد من المعلومات، يمكن زيارة موقع الوابhttp://press.asus.com :
أو على صفحة الفايسبوك: http://www.facebook.com/ASUS.Tunisie

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.