صندوق التشغيل لوكالة التعاون الدولي الألماني GIZ بعث رسميا الأكاديمية التونسية للفرانشيز (ATF)

0

في شهر مارس، من بين العديد من التظاهرات، نظّم صندوق التشغيل لوكالة التعاون الدولي الألماني GIZ مع جمعية صيانة مدينة تونس ASM)) ثلاثة ايام مخصصة للصناعات التقليدية، كما بعثت رسميا الأكاديمية التونسية للفرانشيز (ATF) التي كانت سجّلت حضرها في معرض الوكالة فرانشيز في باريس

نظّم صندوق التشغيل لوكالة التعاون الدولي الألماني GIZمع جمعية صيانة مدينة تونس ASM)) ثلاثة أيام مخصصة للصناعات التقليدية والزِّي التقليدي، في إطار المشروع “حصير الحلفة”

في 13،14 و15 مارس نظمت جمعية صيانة مدينة تونس ASM)) جنبا إلى جنب مع صندوق التشغيل لوكالة التعاون الدولي الألماني GIZ في المدينة العتيقة )دار الأصرم ومقهى المرابط) ثلاثة أيام مخصصة للحديث عن الحرفيين، حيث تم الاحتفال بالتصميم والفنون والصناعات التقليدية بروح من التشجيع وتعزيز الحرف التقليدية بمناسبة أيام الصناعات التقليدية و الزي التقليدي.

جمعية صيانة مدينة تونس ASM)) كصاحبة المبادرة والجهة المنظمة بإحاطة من الديوان الوطني للصناعات التقليدية والسياحة (ONAT)، ورشة الدريبة، جمعية حرفة، الراشيدية و ATAC (الجمعية التونسية لفنون الخط) وحدت جهودها لإنجاح هذا الحدث.

شهدت الأيام الثلاثة نسق حراك هام مما ساعد على مضاعفة شهرة مشروع حصير الحلفة وخلق فرص كثيرة للمبيعات و نشاطات عدّة من معارض مختصة في حرف تصنيع الشاشية، عروض للمهارات، ورشات عمل في صنع الة العود وفي فن الخط، حلقة نقاش حول الصياغة، بث شريط وثائقي حول الصناعات التقليدية ومعرض تجاري لتشجيع اعمال الحرفيين والمصممين الشبان.

الأكاديمية التونسية للفرانشيز تُبعَث رسميا في صفاقس

في18 مارس في فندق الزيتونة بصفاقس، تم بعث الأكاديمية التونسية للفرانشيز رسميا بمشاركة أصحاب الفرانشيز المحتملين، رجال الأعمال، و المنتفعين المستقبلين من الفرانشيز، ممثلي الادارات الجهوية، ممثلي منظمات الدعم، والخبراء والمصممين والمحامين وممثلي الصحافة…

افتتحت السيدة اكرام مقني المديرة العامة لمركز أعمال صفاقس مع السيد الياس بن عمر مدير ديوان وزير التجارة، مع مساندة من السيد خالد نصيري الذي يمثل صندوق التشغيل لوكالة التعاون الدولي الألماني، والسيد خالد بن عبد الله المدير العام للتجارة الداخلية بوزارة التجارة، والخبير السيد حمادي عكروت الذي تحدث عن آليات وفوائد نظام الفرانشيز.

وخلال هذا الحدث الذي أقرّ رسميا افتتاح الأكاديمية التونسية للفرانشيزATF تم الإعلان رسميا عن الأعضاء الجدد (المدربين، الخبراء، أصحاب الفرانشيز و المنتفعين بالفرانشيز).

الأكاديمية التونسية للفرانشيز التي أطلقت حديثا، كانت موجودة في معرض الفرانشيز في باريس من 22 -25 مارس

معرض باريس للفرانشيز الذي انعقد في بورت دي فرسالي من 25-22مارس استضاف الأكاديمية التونسية للفرانشيز.
وكان الهدف من هذه المشاركة ترويج الأكاديمية التونسية للفرانشيز الفتية، والحضور في المؤتمرات صغيرة، وورشات العمل حول مختلف المواضيع عن الفرانشيز، وتعزيز جناح فرانشيز صفاقس في صالون الشركات في نوفمبر 2015.

إطارات مركز أعمال صفاقس وصندوق التشغيل لوكالة التعاون الدولي الألماني GIZ، برفقة مختلف رجال الأعمال والمدربين والخبراء والمصممين وأصحاب الفرانشيز و المنتفعين المستقبلين بها، شاركوا في هذا الصالون بباريس الذي مكّن من توقيع اتفاق بين مركز أعمال صفاقس واتحاد الفرانشيز الفرنسي FFF، و سمح بإقامة اتصالات جديدة مع أصحاب فرانشيز فرنسيون قد يبعثون فرانشيزات جديدة في تونس.

-Le Fonds emploi de la GIZ lance l'Académie Tunisienne de Franchise-ATF-déjà présente au Salon de la Franchise de Paris

A PROPOS

Le Fonds pour la Formation et la Promotion de l’Emploi des Jeunes en Tunisie est mis en œuvre par la Coopération Internationale Allemande (GIZ) sur mandat du Ministère fédéral de la Coopération économique et du Développement (BMZ). Le FONDS EMPLOI apporte un large soutien aux diverses activités déployées dans toute la Tunisie pour contribuer à l’intégration des jeunes sur le marché du travail et développer le capital humain. Le FONDS EMPLOI a un rôle crucial à jouer dans le soutien apporté aux demandeurs d’emploi et dans la mise en œuvre de la garantie pour l’emploi de la jeunesse.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.