العالميّة لتوزيع السيّارات من مجموعة الوكيل قريبا في البورصة

0

تستعد مجموعة الوكيل الى ادراج اسهم “العالميّة لصناعة السيارات” UADH، الشركة القابضة لقطب السيارات بالمجموعة. وقد اعطى مجلس ادارة بورصة تونس موافقته المبدئية على ادراج اسهمها بالسّوق الرئيسيّة لبورصة تونس من خلال ادراج 30 800 000 سهما تمثل راس المال الحالي للمجمع و6 153 847 سهما جديدا سيتم اصدارها في اطار الترفيع في راس المال، اي مجموع 36 953 847 سهما و ذلك بقيمة اسميّة تقدّر بدينار واحد لكلّ سهم. ويشمل العرض العمومي 12 307 694 سهما تمثل 33,31 % من رأس المال بعد الترفيع.

وتضطلع مؤسّسة “التجاري للوساطة” بمهمّة الاشراف على هذه العمليّة فيما تولّت مؤسّسة “التجاري تمويل” عمليّة التقييم. وبذلك تصبح العالميّة لتوزيع السيارات الشركة الاولى التي سيتمّ ادراجها بالبورصة منذ بداية السنة.

 وقد تم تأسيس العالميّة لتوزيع السيّارات سنة 2013، في اطار اعادة هيكلة قانونية وذلك ضمن الاستراتيجية الجديدة للمجموعة ترمي الى اعادة تنظيم مختلف انشطتها حسب مجالات التخصّص.

 ومن المتوقع ان يشهد قطب السيارات نموّا مطردا سيشمل الفروع الثمانية المكونة له و التي تمثل 4 علامات تجارية وهي:

 علامة سيتروانCitroën : AURES Auto و AURES Gros

  • علامة مازدا Mazda: ECONOMIC Auto و MAZDA Détails
  • علامة رونو تراكس و TCM: EVI و TRUCKS Gros
  • علامة جيف فيلتر GIF Filter : GIF Filter و GIF Distribution

 Bassem Loukil- Tunisie-Tribuneوقد صرّح السيّد بسّام الوكيل، الرئيس المدير العام لـUADH، “أنّ العالميّة للسيارات هي المجمع الوحيد في قطاع السيّارات بتونس الذي يقدم خدمات متكاملة، ذلك انه يجمع بين 5 علامات عالميّة رائدة ومرموقة في قطاع السيارات والمركبات الصناعية وفيلتر السيارات. وتستفيد المجموعة من الأداء المتميّز لكلّ علامة تجاريّة. كما تقدم الدعم لمختلف الشركات المتفرعة عنها في شتّى المجالات. ويمثّل الحرص على كسب ثقة اكبر العلامات العالميّة و الاستجابة لمقتضياتها الدوليّة ، والنجاح في صناعة الفيلتر وكسب ثقة الحرفاء، تحديا يوميا ترفعه المؤسسة. وأضاف أنّنا نعول في ذلك على كفاءاتنا المتميزة، والتي ساهمت في تعزيز سمعة المجموعة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.