النقل للسيارات تسوّق سيارات ” Skoda ” في تونس

0

تونس (سكودا) – حفل فريد من نوعه في المساحات الخضراء ومناطق لهو للأطفال في حديقة قصر ” السعادة ”
تم إجراء هذا الحدث لإنطلاق العلامة التجارية “سكودا” وذلك بحضور سعادة سفير جمهورية تشيكوسلوفاكيا في تونس, وحضور مكثف للصحافة كما حضر السيد “إبراهيم تباش” الرئيس التنفيذي لمجموعة “النقل” والسيدة “أميرة شقير” مديرة التسويق والسيدة “سندس مسلماني فحيل ” مديرة مبيعات العلامة التجارية “سكودا”.- Le groupe Ennakl Automobiles lance la marque Skoda en Tunisieبعد Volkswagen و Volkswagen Utilitaire و Audi و Seat و Porsche أضافت شركة ” النقل للسيارات ” الممثّل الرسمي لهذه العلامات المذكورة علامة سادسة في تونس وهي ” Skoda ” وهي من أصل تشيكي عضو مجموعة Volkswagen AG.

و بحضور الممثلين والشركاء في شركة ” النقل للسيارات ” وممثلي علامة ” Skoda ” تم منذ شهر أوت 2014 إمضاء عقد شراكة بين الطرفين . ويدخل هذا العقد في إطار تطوير استراتيجيا شركة ” النقل ” ( CAP 2016 ) الرامية إلى تنويع مجموعة السيارات التي توفّرها لحرفائها الذين يزداد عددهم ويتنوعون يوما بعد يوم .- Le groupe Ennakl Automobiles lance la marque Skoda en Tunisie - 2ولا شك أن السوق التونسية للسيارات سوف تتعزّز من خلال أصناف سيارات تنتمي إلى ” Skoda ” على غرار ” ” RAPID ” و ” OCTAVIA ” و” YETI ” وقريبا جدا ” SUPERB و FABIA ” .ومن خلال إضافة ” Skoda ” إلى سجلّها تهدف شركة ” النقل للسيارات ” إلى وضع علامة عائليّة على ذمة حرفائها تمتاز بأنها متّسعة ووظيفيّة وبثمن في المتناول وبتصميم جديد .ومن أجل تثمين هذا الفكر العائلي خلقت شركة ” النقل للسيارات ” الحدث من خلال تنظيم تظاهرة ” Land Skoda ” وهي فكرة مبنية على تصوّر حول ما يعجب الأطفال ويشد انتباههم ويجعل من حديقة المرسى عالما خاصا ب ” Skoda ” يحمل ألوانها ويعطي صورة جميلة عنها . وبين السيارات الممتصة للصدمات و عربات ” الكواد ” وجد الكبار والصغار معا أجواء كبيرة من المرح التي وفّرتها ” Skoda ” لهم كي يعيشوا لحظات لا تنسى قضّوها صحبة عائلاتهم .- Le groupe Ennakl Automobiles lance la marque Skoda en Tunisie - 5 - 2ولعل الجدير بالذكر أن علامة ” Skoda ” التي تحتفل بذكرى مرور 120 سنة على ميلادها اقتنتها شركة ” Volkswagen AG سنة 1991 . ومنذ ذلك التاريخ شقت هذه العلامة التشيكية طريقها بنجاح وما فتئت تغزو أسواقا جديدة بدليل أنها باعت في سنة 2014 فقط على سبيل المثال أكثر من مليون سيارة في العالم .

- Le groupe Ennakl Automobiles lance la marque Skoda en Tunisie - 5وتعتمد ” Skoda ” في برنامج تطوير حضورها في تونس على أسس صحيحة خاصة في مصلحتي البيع وما بعد البيع مطابقة للمواصفات التي عرفت بها هذه العلامة إضافة إلى إنشاء قاعة عرض وورشة خاصة بمصلحة ما بعد البيع بمقرّ شركة ” النقل ” بحلق الوادي وأيضا من خلال فتح نيابتين جديدتين في كل من سوسة وصفاقس سنة 2016 .

ومن جهة أخرى فإن التعاون مع العلامات الأخرى في ما يتعلق بالخدمات وقطع الغيار واللوجيستيك والأنظمة المعلوماتية سيضمن نجاح هذه العلامة الجديدة صلب مجموعة ” النقل للسيارات ” .- Le groupe Ennakl Automobiles lance la marque Skoda en Tunisie - 9” Skoda ” : تاريخ وأقام

أسست ” Skoda ” سنة 1895 من قبل ” فاكلاف كليمانت ” و ” فاكلاف لورين ” وهي إذن تحتفل بذكرى مرور 120 عاما على وجودها . وانطلقت في البدايات بصنع الدراجات الهوائية والنارية . وانطلاقا من سنة 1905 قامت بتصنيع أول سيارة لها ( Voiturette A ) ولم تنتقل إلى الصنع بالجملة إلا سنة 1907 بمصنع ” ملادا بولاسلاف ” في تشيكيا من خلال علامات تحمل حروفا لاتينية ( A-B-C-D- )…

ومن أجل دعم موقعها في السوق قامت الشركة بعملية دمج مع شركة ” سكودا ووركس أوف بيلسون ” ( Skoda Works of Pilson ) وقامت كذلك بتحديث معدات العمل بالمصنع . ومع نهاية الثلاثينات أصبحت رائدة سوق السيارات هناك مع الثلاثي : ” Popular ” و ” Rapid ” و” Superb ” علما بأن السيارة الفخمة ” Skoda 860 ” صنعت سنة 1932 في 50 نسخة .- Le groupe Ennakl Automobiles lance la marque Skoda en Tunisie - 8ومن سنة 1936 إلى سنة 1945 قامت ” Skoda ” بتوسيع نشاطها وأصبحت تصدّر السيارات إلى العديد من دول العالم . وبما أن المصنع شمله القصف أثناء الحرب العالمية الثانية فقد كان لذلك تأثير سلبي على الإنتاج . وخلال العشرية الممتدة من 1956 إلى 1966 أنتجت ” Skoda ” أنواع جديدة منها ” Spartak ” وS445 و ” S 450 ” و ” Octavia ” وخاصة ” Felicia ” . أما سنة 1987 فقد أطلقت علامة ” Favorit ” .
وفي سنة 1990 بحثت ” Skoda ” عن شريك أجنبي قويّ من أجل غزو السوق العالمية واختارت لهذا الغرض علامة ” Volkswagen ” .

وتملك ” Skoda ” اليوم مصانع في كل من الصين والهند وروسيا وسلوفاكيا . وتسجل العلامة حضورها في أكثر من 100 بلد في العالم . وتهدف ” Skoda ” إلى صنع مليون و 500 ألف سيارة في 2018 والإنضمام إلى نادي العشرة الأوائل في صنع السيارات في العالم مع أفق 2016 . وللتذكير فقط فإن سكودا باعت في 2014 مليونا و37 ألفا و200 سيارة . وهذه هي المرة الاولى التي تتخطّى فيها خلال تاريخها الطويل عتبة مليون سيارة بيعت خلال سنة فقط .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.