نستلي تونس – يتحصل الاطفال في نهاية البرنامج «اجيال سليمة» على رخصة صحية من اجل تشجيعهم على التمسك بالعادات الغذائية الصحية

0

في اطار حرصها الدائم و سعيها الحثيث الى نشر الوعي حول التغذية السليمة و ممارسة الرياضة, قامت شركة نستلي تونس بإطلاق برنامج «اجيال سليمة» بالتعاون مع وزارة التربية ووزارة الشباب والرياضة .

يعد هذا البرنامج الاول من نوعه في تونس حيث يهدف اساسا الى تعليم الأطفال المدرجين بالسنة السادسة من المرحلة الابتدائية, كيفية اتباع نمط حياة صحي من خلال التشجيع على تغيير سلوكياتهم الغذائية و ممارسة الانشطة الرياضية من خلال رياضة الجودو التي وقع اختيارها في هذا البرنامج لكونها رياضة يمارسها الاناث و الذكور على حد السواء تتميز بوجود عديد الابطال التونسيين المتفوقين في هذه الرياضة على المستوى العالمي بالإضافة الى انها رياضة تشجع على التركيز والمحافظة على جسم سليم.

يتحصل الاطفال في نهاية البرنامج على رخصة صحية من اجل تشجيعهم على التمسك بالعادات الغذائية الصحية التي اكتسبوها و ممارسة نشاط رياضي بانتظام.

انتظمت النسخة الاولى لهذا البرنامج في سنة 2014 بالمدرسة الابتدائية “محمود شبعان” بحي الخضراء و قد لاقت نجاحا كبيرا و استحسانا من قبل الاولياء و اعضاء الاطار التربوي الذين عبروا عن تشجيعهم لمثل هذه المبادرات.

وقد امتدت النسخة الثانية من المرحلة التجريبية لهذا البرنامج لسنة 2015 على فترة شهرين من الزمن بالمدرسة الابتدائية شارع البرتقال باردو و المدرسة الابتدائية الوردية2 بالكبّارية بمشاركة اكثر من 110 من التلاميذ.Nestlé Healthy Kids-des permis de santé ont récompensé des élèves du primaire pour leurs aptitudes physiques et alimentaires-2

في هذا الاطار, انتظم يوم 09 ماي 2015 حفل اختتام هذا البرنامج بالحي الوطني الرياضي بالمنزه و بحضور الاطفال المشاركين صحبة اوليائهم و ثلة من وسائل الاعلام التي حضرت لتغطية هذا الحدث.

و انتهى الحفل بخضوع الاطفال الى اختبارات على لوحات رقمية من اجل تقييم معارفهم الغذائية التي قاموا باكتسابها خلال البرنامج بالإضافة الى اختبار في رياضة الجودو تحت

اشراف و حضور بطل العالم و مدرب الفريق الوطني للجودو انيس الونيفي و ذلك من اجل الارتقاء الى الصنف الموالي من هذه الرياضة.

و قد تحصل الاطفال بعد الخضوع للاختبارين على “الرخصة الصحية” من اجل تشجيعهم على التمسك بالعادات الغذائية الصحية التي اكتسبوها طيلة فترة البرنامج.

و من المرتقب ان يتوسع نطاق هذا البرنامج ليشمل عددا اكبر من المدارس الابتدائية بمدن مختلفة خلال السنة الدراسية المقبلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.